بلدي رنية يعقد جلسته الـ(12 ) ويصدر عدد من القرارات

 

رنية في جلسته الثانية عشرة

صحيفة عسير – حنيف آل ثعيل :

عقد المجلس البلدي بمحافظة رنية جلسته الثانية عشر برئاسة رئيس المجلس الاستاذ سليمان ناصر الدخيل وتمت مناقشة الموضوعات المدرجة بجدول أعمال الجلسة واتخذ المجلس وفقا لما صرح به رئيس المجلس القرارات التالية : –
قرر المجلس تأجيل الرفع لمعالي الوزير بالقرارات السابقة إلى ما قبل الجلسة القادمة رقم (13) وذلك لمبررات اقتنع بها المجلس وما يخص القرار رقم (7) بالجلسة رقم (11) لتجميل المحافظة وتشجيرها تعهدت البلدية بتنفيذ ذلك قبل عيد الفطر .
استعرض المجلس محضر جولة الأعضاء على مركز خدان بتاريخ 16/8/1437هـ وقرر إحالة المحضر إلى البلدية للتنفيذ حسب الإمكانيات والأولويات والإفادة.
استعرض المجلس خطة عمل البلدية خلال شهر رمضان لقسم التشغيل والصيانة وقسم صحة البيئة وإدارة الخدمات وقرر المجلس على البلدية تكثيف الجهود لجميع الأحياء والقرى التابعة للمحافظة من نظافة ورفع النفايات ومراقبة المحلات بمتابعة المجلس وأعداد تقارير بذلك .
قرر المجلس أن تعمل البلدية بعمل لوحات إرشادية وتحذيرية على الطرق التي تقع داخل النطاق الخاص بها .
استعرض المجلس أوراق العمل المقدمة من الاعضاء بخصوص تقديم تقارير عن الرؤية المستقبلة للمحافظة وقرر ان يتم ذلك عن طريق كل لجنة أو بشكل فردي وتوحيدها في خطة واحدة والرفع بها إلى سعادة محافظ رنية .
قرر المجلس اطلاع الأهالي والجهات الأخرى على ما اتخذه من قرارات تجاه ما يهم المحافظة وإيضاحها في موقع المجلس الالكتروني .

استعرض المجلس ورقة العمل المقدمة بشأن إزالة السيارات القديمة من مخطط السلم والضرم وضواحي رنية وقرر المجلس على البلدية سرعة إزالة السيارات القديمة حسب الأنظمة والإفادة .
و قرر المجلس العمل على تقديم شهادات شكر وتقدير لجميع المتفاعلين مع قرارات المجلس سواء من البلدية أو جهات آخرى .
كما قرر المجلس على البلدية تزويد المجلس بتقرير عن تطوير منسوبي البلدية من تدريب أو إبتعاث او تكليف بزيارة البلديات الأخرى لتبادل الخبرات عن الفترة الماضية من بداية العام المالي الحالي وحتى تاريخه وخطة البلدية للفترة المتبقية من العام المالي الحالي .
قرر المجلس إستياءه من البلدية لعدم إرسال التقرير الربع سنوي الأول بشكل متكامل كما ورد بدليل إجراءات الرقابة على الإنشطة الرئيسية للبلديات وعليه الالتزام بالموعد للتقرير الربع سنوي الثاني وعدم تكرار ذلك على أن يكون جميع البيانات المطلوبة للفترة من 20/3/1437هـ وحتى 20/9/1437هـ بدون تأخير .
قرر المجلس استياءه من تأخر وتعثر صيانة طريق الملك عبد الله وطريق الملك عبد العزيز وطريق الملك فهد حيث تم قلع الأشجار وزراعة نخيل مستوردة وتكسير البلاط وتوقف العمل عن ذلك مع العلم أن هذا من جهود البلدية وعلى البلدية إيضاح أسباب ذلك بشكل عاجل وتزويد المجلس بكافة البيانات والتفاصيل وقيمة توريد النخيل المستورد وتكاليف الصيانة بشكل كامل .
قرر المجلس استياءه من تأخر رفع النفايات بالأحياء والقرى التابعة للمحافظة وعلى البلدية تزويد المجلس ببيان بآليات البلدية وبيان بالعمالة وخطة سير العمل ومواعيد زيارة كل حي وقرية من المحافظة وتكثيف النظافة ورفع النفايات .
قرر المجلس بأن الإشراف ومتابعة حضور وانصراف الموظفين العاملين بأمانة المجلس تكون تحت إشراف رئيس المجلس كما ورد في المادة (51) والمادة (99) من اللائحة التنفيذية لنظام المجالس البلدية .
قرر المجلس على البلدية سرعة تكليف موظفين أصحاب كفاءة وخبرة بالتنسيق مع رئيس المجلس للعمل في المجلس وذلك لقلة الموظفين الموجودين وكثرة أعمال المجلس مما تسبب في تعطيل أعمال المجلس خلال أسبوع من تاريخه .
استعرض المجلس ورقة العمل بشأن العناية بالمساجد في المحطات وقرر المجلس على البلدية تفعيل هذا الجانب وإفادة المجلس .
فيما استجد ناقش المجلس خطاب البلدية بشأن تقديم مشروع الميزانية لعام 1438/1439هـ وقرر المجلس إعادة النظر في تلك المشاريع وفقاً لاحتياجات المحافظة واستبعاد بعض الفقرات به ملاحظة عدم تأخير تقديم مشروع الميزانية للمجلس وفق المدة المقرره بثلاثة اشهر .
استعرض المجلس التعميم الوارد من معالي وزير الشؤون البلدية والقروية بشأن متابعة ومراجعة تنفيذ المشروعات التنموية والخدمية بالأمانة والبلديات التابعة لها قرر المجلس إحالة التعميم للبلدية للإفادة .

 

>

شاهد أيضاً

أمانة عسير ترحل 385 طن من مخلفات الأمطار

صحيفة عسير _ يحيى مشافي  واصلت أمانة منطقة عسير أعمالها لإزالة مخلفات الأمطار التي شهدتها …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com