آلية جديدة لضبط تسعيرة الفنادق والوحدات السكنية المفروشة

 

IMG_3268

صحيفة عسير – حنيف آل ثعيل :

كشفت الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني عن الآلية الجديدة لتسعير الفنادق والشقق المفروشة التي دخلت حيز التطبيق مع بداية شهر رمضان الحالي؛ حيث إنه بموجب النظام فإن تحديد الأسعار سيكون متروكًا لمقدم الخدمة، وفقًا لمحددات وضوابط وضعتها الهيئة.
وأوضح المدير العام لإدارة التراخيص في الهيئة المهندس عمر المبارك، أن النظام أعطى الهيئة صلاحية مراقبة الأسعار المقدمة من المشغلين لمرافق الإيواء السياحي، والإعلان عن قائمة الأسعار في مكان واضح في منطقة الاستقبال، ولا يمكنه التعديل عليها قبل سنة من تاريخ تقديمها للهيئة وإعلانها على موقع الهيئة الإلكتروني.
وأضاف المبارك أن هناك عددًا من المحددات لمنع المبالغة في الأسعار؛ أهمها إعلان الهيئة للأسعار المقدمة من مشغلي مرافق الإيواء السياحي في موقع الهيئة الإلكتروني؛ ما سيجعل المستثمرين يحرصون على تقديم أسعار منافسة وواقعية في الموقع أو أن العميل سيختار مرفقًا آخر حال ارتفاع السعر المعلن عن مستوى الخدمة المقدمة، إضافة إلى أن الهيئة ستزود هيئة الزكاة والدخل بنسخة من قائمة الأسعار المقدمة من ذات المشغل ليتم مطالبته بالزكاة بموجب ذلك.
وذكر المبارك أن الهيئة ستستمر في الجولات الرقابية على مرافق الإيواء السياحي في مناطق المملكة للتأكد من التزامها بالأسعار المعلنة والتزامها بتوفير الخدمات التي تتناسب مع فئة التصنيف الممنوحة للمنشأة، مفيدًا بأن مخالفة المشغل للأسعار المقدمة للهيئة والمعلنة لديه تصل غرامتها إلى (50 ألف ريال) بحق المخالف.
وشدد المبارك على أهمية تعاون الجميع في الإبلاغ عن أي مخالفة، سواء كانت متعلقة بالأسعار أو الخدمات المقدمة، من خلال الاتصال بالهاتف السياحي 19988 أو التقدم لأي فروع من فروع الهيئة المنتشرة في جميع مناطق المملكة.

 

>

شاهد أيضاً

مدني أبها” يباشر حالة سقوط شاب في “غدير المحتطبة” بالعلاية

صحيفة عسير _ يحيى مشافي باشر الدفاع المدني بابها، يوم أمس الأربعاء بلاغا أفاد بانزلاق …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com