بالفيديو والنقل المباشر صحيفة عسير تخرج ملتقی اهل ابها السنوي الرابع

التقی اهل ابها مساء اليوم بقاعة الكريستال في فندق قصر أبها  لاسترجاع الماضي الجميل من خلال ملتقاهم السنوي ،والذي اشتمل علی برنامج معد  وعرض فلم تصويري وثائقي يحكي احوال ابها قبل 76 عاما ومداخلات عفوية شارك بها الجميع.
وحضر الملتقی جمع كبير من اعيان منطقة عسير السابقين والحاليين  والمحافظين وشيوخ القبائل تقدمهم  الشيخ عبدالله بن حامد شيخ قبائل علكم والشيخ تركي بن عبدالوهاب ابونقطة المتحمي  وضيف شرف الملتقی وكيل امارة عسير سابقا شاكر شكوري  وعدد من الذين قضوا سنوات العمر في خدمة المجتمع وكان الترحاب والابتسامات علی قدر العطاء.
وقدم في البداية لوحات تعزز قيم الولاء لهذا الوطن الغالي وارتسمت تعبيرات الفرح علی ملامح كبار السن عند اللقاء ، والذين تفاعلوا مع الغقرات والمداخلات بالتصفيق ، وكان للاهالي كلمة قدمها الشيخ عبدالله ابوملحة تطرق من خلالها الی الفرق بين الماضي والحاضر، ورغد العيش الذي يتمتع به الجميع في هذا العصر الزاهر،وكان لاطفال ابها اهزوجة جميلة اعادت الی الاذهان عبق الماضي.
فنبذة عن اعرق الاحياء في ابها قدمها العمدة علي الدحناني عمدة  مناظر بين من خلالها دور المسجد في الحي ومكانته،وذكر بان مناظر كان ملتقی التراث والحضارات وواجهة ابها سابقا،ثم ارتجل عضو المجلس البلدي عامر بن عبدالله العلم والردودة بالمفهوم العسيري المتبع،واكملها اسلوبا واداء وبشرح لانواعها محمد ال عاصم ،وحضر اسم المرحوم باذن الله شاعر الدمة علي بن عشقة من خلال الاديب الشاعر احمد عسيري بقصيدة جميلة.
اعقب ذلك تكريم شخصيات قدمت في المجالين الاجتماعي والحكومي الشي الكثير فكان لها التكريم والتقدير.

وكان من المكرمين :

احمد الترابي المازني والذي القی كلمة المكرمين،

الاستاذ عبدالله علي السريعي،

المرحوم باذن الله  عبدالله البقار تسلمها ابنه يحي البقار،

محمد بن بواح،الطبيب عمر سكر تسلمها ابنه زياد،

مبروك باحشوان،

احمد القزحلي،

قناة نايلات الفضائية ، تسلمها نيابة عنهم عبدالله بن مطاعن

ثم تدخل اطفال ابها مرة اخری بضرب المدفع ،ثم القی الشاعر عامر القيسي دمة اهتزت لها القاعة اعجابا،وكان للتراث القديم ومعداته حضور استعرضها علي بن رزقان الصاروخ .

وفي الختام شاهد الحضور فيلم ابها بالقاء عبدالرحمن عسيري ومونتاج طارق ال زاهر، وانتهی اللقاء بالعناق كما بدا.

>

شاهد أيضاً

حالة الطقس المتوقعة اليوم الجمعة

صحيفة عسير ــ واس توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم …

4 تعليقات

  1. ابو مشاري

    تشرفت بحضور هذه المناسبة وسرني الحضور الباهر لذا اتمنى من المنضمين مستقبلاً اختيار مكان أكبر لهذه المناسبة الرائعة والهامة

  2. غير معروف

    ما شاء الله … شكراً لكم

  3. aljeprel

    مبدعين
    ولكن العنوان اعيدوا صياغته

  4. حسن المالكي

    كعادتكم في الأفق .. روعة النقل المباشر والحي جعلتنا حضوراُ وزادت روعتكم بهذا التوثيق الاحترافي نشكركم بقدر ما أسعدتم عاجزاً عن الحضور وبعيد عن المكان ، بالفعل كعادتكم نموذجاً وقدوة للإعلام الجديد بكل ما تعني الكلمة.
    أخوكم المغترب حسن

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com