انطلاق مهرجان الفروسية على كأس أمير منطقة عسير اليوم

image

صحيفة عسير_ أبها:

ينطلق مهرجان الفروسية على كأس سمو أمير منطقة عسير ، غدا الجمعة ، على نادي الفروسية الدولي بالمنطقة ، وذلك ضمن فعاليات مهرجان أبها يجمعنا ، بمشاركة أكثر من ١٥٠ فارس من مختلف مناطق المملكة .

وأوضح مدير عام الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني أمين عام مجلس التنمية السياحية بالمنطقة المهندس محمد العمرة أن المهرجان يضم بطولات قفز الحواجز وبطولة القدرة والتحمل .
يذكر أن نادي الفروسية الدولي الذي وصل عدد مرتاديه أكثر من 5000 زائر ويحمل عضوية في الاتحاد السعودي للفروسية ولتنظيمه لفعاليات دولية ، يعتبر من أكبر النوادي المتكاملة على مستوى المنطقة ، إذ تزيد مساحته عن ٣٥ ألف متر مربع وبتكلفة تجاوزت 3 ملايين ريال ، محتويا على عدد من مضامير السباق والتدريب ، إضافة إلى ٧٠ بايكة لإيواء الخيول وموقع ألعاب ترفيهية وألعاب ، فضلا عن أماكن مغلقة وجلسات للعوائل ومطعم وكافيتريا وضيافة للزوار ومسرح تثقيفي للفرسان وعيادة بيطرية للخيول ومسجد يتسع لأكثر من 200 مصلي ومواقف تتسع لأكثر من 50 سيارة .
كما أن النادي يقدم فعاليات يومية في فن الفروسية برسوم رمزية ، وسيقدم في هذا الموسم 5 بطولات متنوعة ، وتدريب كافة المراحل العمرية من خلال مدرسة الفروسية والعديد من الفعاليات السياحية المصاحبة .

>

شاهد أيضاً

مدني أبها” يباشر حالة سقوط شاب في “غدير المحتطبة” بالعلاية

صحيفة عسير _ يحيى مشافي باشر الدفاع المدني بابها، يوم أمس الأربعاء بلاغا أفاد بانزلاق …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com