قفزة كبيرة في قطاع الفنادق بمنطقة عسير

ينتظر أن تسجل المشاريع الفندقية الجاري إنشاؤها بمنطقة عسير قفزة كبرى تمثل ما نسبته 53 % قياسا بالفنادق المتوفرة ، ما يعزز طموحات المنطقة السياحية ومكانتها .
وفيما يوجد في المنطقة حاليا 32 فندقا ، يجري إنشاء 17 فندقا ضمن 34 مشروعا جديدا في قطاع الإيواء حصلت على تراخيص من قبل الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني ، وفقا لما صرح به مدير عام الهيئة بعسير المهندس محمد العمرة .
وعن مواقع المشاريع الفندقية ومواصفاتها ، يقول العمرة : " من تلك الفنادق : ٤ فنادق بمواصفات ٥ نجوم بمدينة أبها ، وفندقين بذات المواصفات في محافظتي خميس مشيط وبيشة ، أما مشاريع الفنادق بمواصفات ٤ نجوم فتتوزع بين مدينة أبها ومحافظات بيشة والنماص وتنومة وبارق بواقع واحد في كل محافظة ، ومشروعين ٣ نجوم في مدينة أبها ، ومشروعات بذات المواصفات المحافظات خميس مشيط وأحد رفيدة والمجاردة والبرك بواقع واحد في كل محافظة ".
ولفت إلى وجود مشروع فلل فندقية بمواصفات ٤ نجوم في مدينة أبها ، وكذلك مشروعي أجنحة فندقية ومنتجع فندقي بذات المواصفات ، فيما يجري العمل على مشروع منتجع فندقي بمواصفات ٤ نجوم بمحافظة البرك ، و3 مشاريع للشقق الفندقية بمواصفات ٤ نجوم في مدينة أبها ومحافظتي المجاردة وتنومة .
أما منشآت الوحدات السكنية بمواصفات الدرجة الثانية ، قال العمره : " تتوزع بين بمدينة أبها وبمحافظة بيشة ( 2 لكلا منهما ) ، ووحدات سكنية بذات المواصفات بمحافظة النماص ، فضلا عن مخيمين بيئين صحراويين بمحافظة بيشة ومدينة أبها ، وشاليهات بمركز الحريضة ( 2 ) ومحافظة بارق " .
وختم بالقول إن المتوفر حاليا ١٠٠٤ منشأة ، منها ٣٢ فندق والبقية شقق فندقية ووحدات سكنية .

>

شاهد أيضاً

3 مواجهات غداً في انطلاق منافسات الجولة 28 من الدوري السعودي للمحترفين

صحيفة عسير ــ الرياض تنطلق غدًا الخميس منافسات الجولة 28 من الدوري السعودي للمحترفين “دوري …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com