احتجاز 3000 جندي وضابط بملابسهم الداخلية
 
اعتقال قائد الجيش الثالث التركي.. ووزير الدفاع: الخطر قائم

image

صحيفة عسير – متابعات :

قال مسؤول تركي مساء السبت (16 يوليو2016) ،  إنه تم إيقاف قائد الجيش التركي الثالث للاشتباه بمشاركته في محاولة الانقلاب على نظام الرئيس رجب طيب أردوغان، مبينًا أن الموقوف يواجه عقوبة الخيانة، وذلك بعد وقت قليل من توقيف قائد الجيش الثاني.

من جهة أخرى، قال وزير الدفاع التركي فكري إيشيك إنه تم دحر الانقلاب العسكري في تركيا ولا توجد منطقة خارج نطاق سيطرة الحكومة، مبينًا أن من السابق لأوانه القول إن خطر الانقلاب تلاشى تماما وحث أنصار الحكومة على الخروج إلى الشوارع مجددا، وفقا لوكالة أنباء رويترز.

بدوره أكد رئيس وزراء تركيا بن علي يلدريم أمام حشد في أنقرة، أن الأحداثلم تنته بعد وحث المؤيدين على البقاء في الشوارع.

وقال يلدريم إن 2839 شخصًا في المجمل من أفراد الجيش اعتقلوا فيما يتصل بمحاولة الانقلاب، مبينا أن المعتقلين بينهم جنود عاديون وضباط كبار.

وجرى نقل عشرات العسكريين الذين تم اعتقالهم في تركيا عقب محاولة انقلاب فاشلة إلى صالة للألعاب الرياضية في أنقرة.

وشوهد بعض المعتقلين وهم جاثمون في أرضية حافلة وأياديهم مكبلة بالأصفاد ولا يسترهم سوى ملابسهم الداخلية.

وقُتل 161 شخصا بينهم كثير من المدنيين في أعمال العنف التي اندلعت في وقت متأخر أمس الجمعة (15 يوليو 2016)، بعد أن حاول قطاع من القوات المسلحة السيطرة على السلطة باستخدام الدبابات وطائرات الهليكوبتر الهجومية التي هاجم بعضها مقر المخابرات التركية والبرلمان في أنقرة بينما سيطر البعض الآخر على جسر مهم في إسطنبول.

وانهارت المحاولة الانقلابية بعدما استجاب المواطنون لدعوة الرئيس رجب طيب أردوغان للنزول إلى الشارع مع تخلي عشرات المتمردين عن دباباتهم.>

شاهد أيضاً

وكيل مُحافظة بارق يرأس إجتماع المجلس المحلي في المُحافظة

صحيفة عسير- إبراهيم آل ملفي ترأس سعادة وكيل محافظة بارق إبراهيم بن عامر آل منشط …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com