“أنا وهو وهو”يختتم عروضه على مسرح المفتاحة

DSC_1189

صحيفة عسير _ ابها:

اختتمت المسرحية الكوميدية “أنا وهو وهو” عروضها ال3 أمس الأحد على مسرح “المفتاحة” بمدينة “أبها” في “مهرجان الكوميديا الدولي” المقام ضمن مهرجان أبها يجمعنا
وشارك في بطولة العرض المسرحي المخصص للرجال كلا من الفنانين أحمد بدير, عبدالإله السناني, عبدالله عسيري، محمد الصاوي، عمرو بانبيلة، ورأفت فطاني، وهو من تأليف صلاح عربي، وإخراج ممدوح سالم.
ورطة أحمد بدير
ويدور العرض المسرحي حول 3 شخصيات رئيسة، يجسدها الفنان المصري أحمد بدير في دور عامل مصري في إحدى الشركات السعودية، يعامله مدير الشركة السعودي، والذي يجسده الفنان عبدالإله السناني, بقدر من الود والبساطة أقرب إلى علاقة الصداقة منها إلى علاقة عامل ورئيسه.
ومن المفارقات التي يتناولها العرض المسرحي داء “الفشر” المصاب به “بدير”، حيث يوهم أصدقاءه في مصر أنه صار ثريًا ويمتلك شركات وفيلات وسيارات فارهة، ويوظف لديه عديد من الموظفين السعوديين، ويرسل لأصدقائه عبر “الواتس أب” صورًا للشركة والفيلا والسيارات باعتبارها مملوكة له، بينما هي في الحقيقة تخص صديقه السعودي.

ويتواصل “فشره” عبر رسائل “الواتس آب” مع أصدقائه المصريين إلى أن يقع في ورطة تتمثل في وصول أحد معارفه المصريين إلى المملكة لزيارته ومشاهدة ما حدثهم عنه من ثراء، وهنا يتدخل صديقه السعودي بحيلة ذكية لإنقاذه من هذه الورطة من جانب، وتلقينه درسًا بليغًا في معايشة الواقع وعدم إدعاء أمور لا علاقة لها بالواقع على الناس حتى لا يقع مجددًا في شر أعماله وتفتضح أكاذيبه أمام أعز الناس لديه.

نجاح سعودي

إلى ذلك، أعرب الفنان أحمد بدير عن سعادته بالمشاركة في بطولة العمل، وأثنى على قصته، وكذا على إدارة المخرج ممدوح سالم له، مؤكدًا أن العمل لا يقل أهمية وجودة عن أي عمل مصري شارك فيه.

وأشاد في السياق ذاته بمستوى الفنانين السعوديين سواء الكبار مثل عبدالإله السناني أو الشباب، مؤكدًا أن ما لمسه من تميز وجودة في الأداء والتقمص يعكس ما ينتظر الكوميديا السعودية من نجاح وتطور.

دماء جديدة

أما الفنان عبدالإله السناني فأكد أنه يهدي نجاح العمل إلى جيل الشباب، مشددا على أن المواهب الشابة التي شاركت في العرض نجحت في التأكيد على وجود دماء جديدة تتدفق في شرايين الدراما والكوميديا السعودية، مطالبا الكتاب والمخرجين السعوديين بالتنبه إلى ذلك، والعمل على توظيف هذه الواهب للخروج من عباءة النمطية والوجوه المكررة.

مرآة المجتمع

بدوره، أكد الفنان عبدالله عسيري أن عرض “أنا وهو وهو” اتسم بالطرافة والبساطة ومعالجة ظاهرة مستشرية في كثير من المجتمعات، مشيرًا إلى أن الفن هو مرآة تكشف سلبيات المجتمع وإيجابياته.

وأضاف أن الحفاوة الجماهيرية الكبيرة بالعرض إنما تعكس تعطش المجتمع إلى هذه النوعية من الأعمال التي تعالج بصورة غير مباشرة السلبيات، فالمشاهد لا يميل إلى الوعظ المباشر، لذا ينبغي اتباع وسائل غير تقليدية، ومنها الفن.

شهادة ميلاد

مخرج العمل ومدير المهرجان ممدوح سالم عبَّر بدوره عن سعادته بالنجاح الكبير الذي حققه العرض، واعتذر للمطالبين بتمديده إلى آخر المهرجان بسبب وجود فعاليات أخرى، إضافة إلى انشغال بعض أبطال العمل.

وأضاف: “أنا وهو وهو” عمل هادف، يحرض على بعض الممارسات السلبية مثل “الفشر”، ويوضح للمشاهد مدى الكوارث التي يمكن أن يتسبب فيها، كما يوضح أهمية الصديق، ودوره في حماية أصدقائه من الانزلاق إلى ما لا تحمد عقباه.

كما اعتبر أن المواهب الشابة حظيت من خلال العرض بشهادة ميلاد فنية من خلال الجمهور، وأن هذا دافع لهم على مزيد من التميز والارتقاء.

يشار إلى أن “مهرجان الكوميديا الدولي” يقام بالتعاون بين مجلس التنمية السياحي بمنطقة عسير ومؤسسة “رواد ميديا”، ومن المقرر أن تختتم فعالياته بعد الأربعاء المقبل.

>

شاهد أيضاً

جمعية الثقافة والفنون ببيشة تحتفي باليوم العالمي للمسرح

صحيفة عسير – هياء آل ظافر : احتفلت جمعية الثقافة والفنون بمحافظة بيشة باليوم العالمي …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com