4 مستويات لتحديد الكفاءة والترقية
 
إخضاع منسوبي “الهيئة” للتحقيق مرتين سنويًّا

image

صحيفة عسير – سعيد العلكمي – متابعات :

قررت هيئة التحقيق والادعاء العام إخضاع منسوبيها للتفتيش مرتين سنويًّا كحد أقصى، وتحديد الكفاءة شرطًا للترقية، من خلال 4 مستويات.

ووضعت الهيئة معايير خاصة لتقويم كفاءة العاملين فيها، تبدأ بالمميز، وفوق المتوسط، والمتوسط، وتنتهي بالأقل من المتوسط، كما حصرت مهمات إدارة التفتيش والمتابعة في أعمال موظفي الهيئة من غير الأعضاء ومتابعيها، من خلال التحقيق بواسطة مفتش ذي مرتبة أعلى من العضو المفتش عليه، أو مفتش ذي أقدمية. وإن كانا في مرتبة واحدة، فإن التفتيش على عضو الهيئة يكون في المقر الرئيس لها، أو بالانتقال إلى مقر عمل العضو المراد التفتيش عليه، أو من خلال دوائر المتابعة في الفروع والمحافظات.

وأشارت اللائحة إلى تبليغ دائرة التفتيش والمتابعة، عضو الهيئة بتقدير الكفاءة الحاصل عليه، إضافة إلى تبليغه بما يودع في ملفه، وأن يقدم للدائرة اعتراضه خلال 30 يومًا من تاريخ إبلاغه، ما لم يكن لديه عذر مقبول في تأخير تقديم اعتراضه، على أن تحيل الدائرة الاعتراض إلى المجلس مشفوعًا بمذكرة الرأي خلال 15 يومًا من تاريخ تقديم الاعتراض، ويفصل المجلس في الاعتراض بعد الاطلاع على الأوراق، ويبلغ المعترض بقرار المجلس كتابيًّا وفي شكل نهائي.

كما شملت اللائحة شروط ترقية عضو هيئة التحقيق والادعاء العام التي تتمثل في الأقدمية، والكفاءة، وتفضيل الأكبر سنًّا وأكثر كفاءةً، مؤكدةً أنه لا يجوز ترقية أعضاء هيئة التحقيق والادعاء العام إلا بعد التفتيش عليهم مرتين سنويًّا في كل مرتبة، وأن يكونوا حاصلين على تقدير لا يقل عن المتوسط.>

شاهد أيضاً

بشراكة استراتيجية مع وزارة الصناعة وهيئتي تطوير عسير وتنمية الصادرات
 
غرفة أبها تدشن معرض الصناعة في عسير

صحيفة عسير _ يحيى مشافي بشراكة استراتيجية مع وزارة الصناعة والثروة المعدنية وهيئتي تطوير منطقة …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com