السودة تستقبل  المصطافين  باجواء المطر والضباب والطبيعة الخضراء

سياحة6
صحيفة عسير – نوال سلمان :

يستقطب منتجع ومنتزة السودة عددا كبيرا من الزوار والمصطافين من خارج المملكة ومن داخلها  لصيف هذا العام والذي يتسم بروعة المنظر والاجواء الخلابة   والطبيعة الساحرة  والامطارالغزيرة وكثافة الضباب.وكذلك وجود عدد من الاماكن السياحية  والخدمات التي وفرتها الجهات المسئولة بمنطقة عسير لارضاء كل زائر ياتي الى تلك الاماكن والمنتزهات واكتسى منتزة السودة بخضرة المكان وروعة الارتفاع  وكثرة الزوار وبرودة الجو التي تصل الى 15 درجة مئوية  حيث اكتضت اماكن العوائل والعزاب بالزحام من الزوار من دول العالم والبقاء في منتزة السودة السياحي الى المغرب والبعض يفضل البقاء الى منتصف الليل .
من خلال الجوله الميدانية في منتزة السودة تحدث مدير منتجع وتلفريك السودة عبدالله الشهري بأن الشركة الوطنية للسياحة تهتم بمنتجع السودة السياحي وتوفر  خدمات متميزة مثل الفلل السكنية المجهزة والمطلة على جبال السودة الجميلة ويتوفر في المنتجع الجلسات العائلية المطلة على جبال تهامة للاستمتاع بالمناظر الجميلة والخلابة حيث تعانق السحاب قمم الجبال . وتمثل العربات المعلقة إحدى واكبر عناصر الجذب السياحي حيث يعتبر اعلى واكبر عربات معلقة على مستوى العالم العربي . ويبلغ منتزة السودة أعلى قمة بارتفاع 2717 م عن مستوى سطح البحر وعلى امتداد 3061 م  إلى المحطه السفلية بوادي العوص حيث تتوفر المطاعم والمقاهي والجلسات والسوق الشعبي وألعاب للأطفال وتتوفر الباصات المجهزة لنقل المصطافين إلى المتحف والقرية التراثية لتكتمل عناصر الجذب والفائدة في نفس الوقت . وتخضع العربات المعلقة للصيانة الدورية من قبل الشركة السويسرية( فإن روول )وهي من أكبر الشركات المتخصصة في إنشاء وتشغيل مثل هذي المشاريع ..
وياتي هذا الاهتمام من قبل امير منطقة عسير الامير فيصل بن خالد وكذلك رائد السياحة وصانعها الأول في منطقة عسير المهندس صالح قدح حيث قدم ويقدم كل شي من أجل النهوض بالسياحة في عسير من خلال مشاريع الشركة الوطنية للسياحة المنتشرة في منطقة عسير الجميلة .وكان  للسياحة في منطقة عسير منعطف آخر بعد انشاء واكتمال مشاريع الشر كة الوطنية للسياحة ,.
وعبر عدد من الزوار لمنتزة السودة عن اعجابهم من هذا المنتزة وبداية قال عدد من المصطافين القادمين من مدن المملكة والذين تحدثو وعبروا برايهم عن الاجواء اللطيفة وهطول الامطار يوميا مما جعلنا نرتادها بشكل يومي  بصحبة الاهل جميعا واختيار مكان قريب من السوق الجديد لاول مرة والواقع بمنتزة السودة  لقضاء احتياج الاهل والاطفال من تلك الاسواق.  واكدوان زيارة السودة تختلف عن الاماكن الاخرى من ناحية الاجواء والطبيعة وسوف نقضي اجازتنا في جميع المنتزهات والفعاليات واماكن الترفية والالعاب بمنطقة عسير والاماكن التي نرى فيها جذب وخدمات كاملة والبقاء فيها عدة ايام .
وان هناك اختلاف في الخدمات والتطور من الاعوام السابقة وافتتاح عدد من المهرجانات والاسواق واماكن ترفية جديدة ومرافق فريدة . ووجة من اراد قضاء الاجازة  فليذهب الى منطقة عسير وقضاءالاجازة  واستغلال تلك الاجواء الطبيعة في سودة عسير .
واضاف عدد من السواح اننا نرى اهتمام جيد هذا العام من المسئولين في هذه المنطقه من ناحيه الاستعدادات الجيده والمهيئه للسواح والزائرين كون منطقه عسير تتميز بجو جيد وطبيعه خضراء وهناك تقدم هائل في الاماكن السياحيه والمرافق والمطلات كون منطقة عسير تستعد للصيف القادم بعد اختيارها عاصمة للسياحة العربية 2017م وسيكون هذا الصيف من انجح المصايف هذا العام في مدينه ابها ومنطقة عسير كافة.وقال عدد من الزوار من خارج المملكة  بانهم يقضون اجازاتهم  لاول مره بمنطقة عسير وقد اعجبنا لكلام الناس وحديثهم عن هذه المنطقه مما جعلنا نقوم بزياره لها برفقة العوائل والاصدقاء حسب ماسمعنا عنها بانها تتمتع بجو وطبيعه وامطار غزيرة .وقال انهم من  اكثر المسافرين الى البلاد الاوربيه والاسيويه ولكن السياحه في المملكه العربيه السعوديه يرون انها افضل بكثير من  النواحي الطبيعية والامنية  والاقتصادية.>

شاهد أيضاً

هطول أمطار غزيرة على منطقة عسير

صحيفة عسير _ واس هطلت أمطار غزيرة على عدد من المحافظات والمراكز في منطقة عسير …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com