جامعة الملك خالد تنظم المؤتمر التربوي الدولي الأول

جامعة-الملك-خالد

صحيفة عسير ‘ سعيد العلكمي :

تنظم جامعة الملك خالد ممثلة في كلية التربية المؤتمر التربوي الدولي الأول بعنوان (المعلم وعصر المعرفة: الفرص والتحديات )، تحت شعار: معلم متجدد لعالم متغير، خلال الفترة من 29 صفر المقبل وحتى الأول من ربيع الأول.

ويهدف المؤتمر إلى تطوير برامج إعداد المعلم في كليات التربية، بالإضافة إلى التأكيد على دور المعلم في تخريج جيل واع ومثقف، وتخريج كوادر مؤهلة من العلماء، والخبراء، والمفكرين، ومعلمي المستقبل، وتطوير برامج إعداد معلم ذوي الاحتياجات الخاصة في ضوء متطلبات عصر المعرفة، مع تقديم تصورات مقترحة لإشراك الجامعات في تطوير الأداء المهني للمعلم.

كما يناقش المؤتمر عدة محاور منها إعداد المعلم وتطويره المهني في ضوء المتطلبات التربوية المتجددة، كذلك إعداد المعلم بين النظامين التتابعي والتكاملي، والمعلم والمناهج المتطورة، واستراتيجيات التدريس الحديثة.

بالإضافة إلى محور دور المعلم في غرس القيم في ضوء المتطلبات الثقافية والاجتماعية، ودور المعلم في إبراز القيم الحضارية للأمة العربية والإسلامية وترسيخ قيم الانتماء والهوية والمواطنة وتعزيز القيم البيئية والصحية، وكذلك محوري دور المعلم في ضوء فرص وتحديات عصر المعرفة، والمعلم وتطوير مهنة التعليم.

الجدير بالذكر بأن اللجنة العلمية للمؤتمر تلقت   502  بحثاً وورقة عمل  قبل منها  167 ورقة عمل.>

شاهد أيضاً

“الصحة” تعلن عدم تسجيل إصابات بأعراض جديدة بالتسمم الغذائي خلال الأيام الخمسة الأخيرة للتفشي

صحيفة عسير _ الرياض أعلنت وزارة الصحة بأنها لم تسجّل إصابات بأعراض جديدة بالتسمم الغذائي …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com