العالم يترقب نهائي المونديال .. قوة الألمان أم مهارة الأرجنتين ؟!

Designs 220140713005439

قراءة – إبراهيم الهلالي :

في تمام الخامسة مساءاً بالتوقيت المحلي (الحادية عشرة بتوقيت السعودية) ستتجه أنظار  العالم إلى ملعب ماركانا حيث المباراة النهائية لمونديال كأس العالم والتي تجمع المنتخبين الألماني والأرجنتيني بقيادة طاقم تحكيم إيطالي .

ويسعى الألمان ( أبطال العالم في ثلاث مناسبات سابقة ) لإضافة النجمة الرابعة على قمصانهم ويعولون كثيرا على نجمهم اليافع مولر والنجم شفانشتايغر بالإضافة للهداف التاريخي للمونديالي ميروسلاف كلوزه صاحب الرقم القياسي لعدد الأهداف في المونديال ويعول المدرب يواكيم لوف كذلك على القائد فيليب لام ونجمي الوسط اللامعين مسعود أوزيل وسامي خضيرة .

وقدم منتخب المانشافت خلال المونديال الحالي عروضا مبهرة بدأها بإكتساح المنتخب البرتغالي في دور المجموعات واختتمها بفوز تاريخي على المستضيف المنتخب البرازيلي بسبعة أهداف لهدف في ليلة لاتنسى ، وراهن العديد من خبراء الكرة على المنتخب الألماني منذ انطلاقة المونديال وهو ماحدث بالفعل حيث تصدر مجموعته قبل أن يتخطى الجزائر في دور الستة عشر ثم أزاح فرنسا في دور الثمانية قبل أن يخرج البرازيل من الدور نصف النهائي .

على الجانب الآخر , يعول عشاق منتخب التانغو الارجنتيني على نجمهم وقائدهم ليونيل ميسي للتتويج بمونديال كأس العالم لأول مرة منذ العام 1986 م عندما قاد الأسطور دييغو ماردونا الارجنتين للتتويج بمونديال المكسيك آنذاك ، ويسعى ميسي لإثبات جدارة بلاده بنيل اللقب للمرة الثالثة في تاريخها وإضافة إنجاز شخصي في سجلاته الحافلة بالبطولات مع فريقه برشلونه الأسباني .

ويعول المدرب الارجنتيني سابيلا بجانب ميسي على نجم وسط ريال مدريد دي ماريا والذي تحوم شكوك حول مشاركته في المباراة المرتقبة وذلك بعد أن غيبته الإصابة عن مباراة نصف النهائي أمام هولندا ، كما يبرز في الارجنتين النجم ماسكيرانو  الذي قدم عروضاً لافتة خلال المونديال الحالي بالإضافة لنجم الهجوم هيجوايان وحارس المرمى روميو .

Brazil v Germany: Semi Final - 2014 FIFA World Cup BrazilNetherlands v Argentina: Semi Final - 2014 FIFA World Cup Brazil

 

 >

شاهد أيضاً

كأس العرب: المنتخب السعودي يخسر أولى مبارياته من المنتخب الأردني

صحيفة عسير _ متابعات خسر المنتخب السعودي الأول مواجهته الأولى في بطولة كأس العرب لكرة …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com