أمانة الشرقية: ١٠٠٦٥ أضحية في أول أيام عيد الأضحى المبارك

img-20160913-wa0063

صحيفة عسير – علي الشديدي :

كشفت أمانة المنطقة الشرقية أن مذبوحات مسالخ البلديات التابعة والمرتبطة بأمانة المنطقة الشرقية في أول أيام عيد الأضحى  المبارك يوم أمس بلغ ١٠٠٦٥ أضحية، فيما بلغ عدد مذبوحات  المطابخ ٢٠٨٤ رأس، وتم إعدام ٦ أغنام .

وقال مدير عام إدارة العلاقات العامة والإعلام المتحدث الإعلامي  بأمانة المنطقة الشرقية محمد بن عبدالعزيز الصفيان في بيان صحفي، أن المسالخ أنجزت هذه المهمة في وقت قياسي، حيث بذلت فرق العمل في مختلف تخصصاتها جهودا كبيرة من أجل تسريع استلام الأضاحي وتسليمها لأصحابها، والعمل على رفع مستوى الجودة من خلال تطبيق أعلى معايير الجودة، خاصة أن هذا النشاط يتعلق بشكل مباشر بصحة الإنسان.

وأشاد الصفيان بتعاون وتفاعل الأجهزة الأمنية وبقية الأجهزة الحكومية الأخرى، في تنفيذ الخطط المرسومة للموسم بكل تفاصيلها.

ولفت  إلى أن مختلف إدارات الأمانة تكاتفت مع الإدارة العامة لصحة البيئة لتنفيذ خطة المسالخ في عيد الأضحى المبارك مثمنا هذا التعاون في سبيل الرقي بخدمات الأمانة بما يحقق طموحات وأهداف القيادة الرشيدة، مبينا أن الامانة وبالتنسيق مع جميع البلديات وضعت خطة متكاملة لاستقبال وذبح الاضاحي وانه بفضل الله ثم بفضل العاملين في ادارة المسالخ حققت النتائج المنشودة في أول أيام عيد الاضحى المبارك والذي عادة ما يشهد ازدحام كبير على المسالخ.

إلى  ذلك بلغ عدد المذبوحات في المسالخ الثابتة، والمؤقتة، والمطابخ التي رخص لها بممارسة ذبح الأضاحي في بلدية الخفجي  ١٣٤٠ رأساً حتى ظهر اليوم الأول.

واكدت بلدية محافظة الخفجي أنه تم القيام بإجراء  عدد ١٢ إعدام جزئي فقط، وهو رقم بسيط جدا مقارنة بعد الأضاحي التي تم ذبحها في أول أيام عيد الاضحى المبارك.

img-20160913-wa0062 img-20160913-wa0061 img-20160913-wa0064>

شاهد أيضاً

جمعية كحلا للخدمات الإنسانية في زيارة “بر أبها”

صحيفة عسير _ يحيى مشافي استقبل الشيخ محمد بن سعيد بن فحاس أمين عام جمعية …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com