جوالة جامعة الملك خالد”تميز وهمة”في معسكر عرفات لحج ٣٧

img-20160914-wa0000

صحيفة عسير- إبراهيم الهلالي:

تميزت جوالة جامعة الملك خالد المشاركة في معسكر عرفات لحج ١٤٣٧، وشاركت الجوالة في في حفل استقبال معالي وزير التعليم د.أحمد العيسى.

وفي السياق ذاته شاركت جوالة جامعة الملك خالد في استقبال د.عبدالله الفهد رئيس جمعية الكشافة العربية السعودية ونائب رئيس جمعية الكشافة العربية الدولية، وأقامت الجوالة حفل اشتمل على عدة فقرات متنوعة من أبرزها عرض عن عاصفة الحزم التي أطلقها الملك سلمان – حفظه الله- كما تم عمل فلكور شعبي يمثل الموروث الشعبي لمنطقة عسير.
من جهة أخرى شاركت جوالة الجامعة في استقبال معالي الشيخ أ.د صالح الشثري المستشار بالديوان الملكي، ومعالي الشيخ الدكتور صالح آل طالب إمام وخطيب المسجد الحرام، والذين اثنيا على مايقدمه الكشاف السعودي في خدمة ضيوف الرحمن، وأن الله اختار شباب المملكة لتقديم هذة الخدمة الجليلة وابتغاء الأجر الجزيل من الله والتحمل والصبر.
وعلى المستوى الفردي للجوالة أقامت ديوانية عسيرية تضم فيها أدوات اسعافات أولية، وصوراً من بعض ماتقوم به الجوالة في خدمة الحجاج، وركناً عن عاصفة الحزم ،ومعرضاً عن رؤية المملكة٢٠٣٠، وركناً يضم مكتبة، وبعضاً من الملبوسات التي تمثل التراث العسيري، الجدير بالذكر أنه أصبحت مقراً لاستقبال الوفود وبعض القادة الكشفيين نائب قائد المعسكر أ .إبراهيم الوبران،و أ. صلاح العنزي الأخرى وهي جامعة الحدود الشمالية بقيادة مشاري مقبل العنزي، وجامعة القصيم بقيادة فواز العنزي، وجامعة بيشة مسفر سعد آل نقاش، وجامعة الدمام بقيادة عبدالله القرني، بالاضافة إلى بعض الفرق الأخرى فرقة الدعم والمساندة وفرقة تعليم عسير، والذين أبدوا اعجابهم جميعاً بهذة الديوانية والمقر الذي يعكس الإرث القديم لجزء يسير من تاريخ منطقة عسير ومحافظاتها، واثناء الاستقبال تم تناول بعض الموضوعات التي ينبغي على الجوال والكشاف القيام بها لخدمة ضيوف الله والمشاعر المقدسة.

img-20160914-wa0002img-20160914-wa0005حimg-20160914-wa0006

img-20160914-wa0002>

شاهد أيضاً

ثلوثية الحميد تستضيف الجيولوجي عبد الله بن ميمش

صحيفة عسير ـ يحيى مشافي  في ليلة علمية إبداعيه و لقاء نوعي واستضافت ثلوثية الأديب …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com