مدير جامعة جازان يلتقي الطلاب المستجدين في الأسبوع التعريفي بالسنة التحضيرية

image

صحيفة عسير يحيى حكمي :
بحضور معالي مدير جامعة جازان الأستاذ الدكتور مرعي بن حسين القحطاني نظمت الجامعة ممثلة بعمادة السنة التحضيرية وعمادة شؤون الطلاب وعمادة القبول والتسجيل لقاء تعريفيا لطلابها المستجدين على مسرح السنة التحضيرية بالمدينة الجامعية وذلك ضمن برنامج يستمر لمدة أسبوع.
وأكد معالي مدير الجامعة خلال اللقاء بالطلبة المستجدين على أن تميز الجامعة يكون من خلال تميز طلابها أكاديميا ومهنيا, حاثا الطلاب على ضرورة احترام أعضاء هيئة التدريس ومنسوبي الجامعة إضافة إلى المحافظة على مباني الجامعة وممتلكاتها.
كما أكد معاليه لأعضاء هيئة التدريس ومنسوبي الجامعة على ضرورة احترام حقوق الطالب والبعد عن الإجراءات التعسفية من أجل بيئة تعليمية وأكاديمية صحية.
وقد افتتح عميد السنة التحضيرية الدكتور عبدالله الزغيبي اللقاء حاثا الطلاب على الاستفادة القصوى من التقنيات الحديثة التي تحويها مرافق المدينة الجامعية الجديدة، موضحا سياسة وأهداف السنة التحضيرية وأهمية استيعاب الطالب لها.
وتناول الدكتور الزغيبي الحديث عن الإرشاد الأكاديمي وأهميته لدى الطالب المستجد حيث أكد على أن عمادة السنة التحضيرية تولي أهمية خاصة لوحدة الإرشاد الأكاديمي وهي على استعداد لاستقبال استفسارات الطلاب وحل جميع الإشكاليات والمعوقات التي تواجه الطالب طيلة فترة دراسته في عمادة السنة التحضيرية.
فيما قدمت عمادة شؤون الطلاب ممثلة بالمشرف على الأندية الطلابية الأستاذ إبراهيم خضير نشرات عن أبرز خدمات العمادة المقدمة للطالب وأبرز الأندية الطلابية التي تتولى تنمية المهارات اللاصفية لدى الطالب والتعريف ببرامجها الرياضية والثقافية والاجتماعية وما يتعلق بالإسكان الجامعي والإعاشة.
واختتم اللقاء بتوزيع الدليل الإرشادي المتضمن للوائح والأنظمة الجامعية والقواعد التنفيذية للائحة الدراسة والاختبارات، وتعريفهم بأهم العمادات التي يحتاج إليها الطالب خلال دراسته الجامعية.

بعدها فتح الحوار للطلاب المستجدين حيث وجهوا أسئلة خاصة بالإسكان الجامعي وآلية التسجيل إضافة لبرنامج الإرشاد الأكاديمي وكيفية مقابلة المرشد الأكاديمي وأنظمة الإعارة والمكافآت والإعانات الطلابية.

image>

شاهد أيضاً

أمير منطقة عسير يؤدي صلاة عيد الأضحى

صحيفة عسير _ يحيى مشافي أدى صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن طلال بن عبدالعزيز …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com