مشائخ ومسؤولي ظهران الجنوب : اليوم الوطني ذكرى لبطولات الكفاح والتوحيد. 

 صحيفة عسير – سالم عروي : 
عبر مشائخ ومسؤولي محافظة ظهران الجنوب  باسمهم واسم أهالي المحافظة عن أسمى التهاني لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الأمين، وولي ولي العهد وأمير منطقة عسير وإلى الشعب السعودي كافة بمناسبة ذكرى اليوم الوطني الـ 86 للمملكة.

وقد عدّ الشيخ عبدالله بن سعد آل عريعر شيخ قبائل آل حيان ووادعه جنوب ظهران الحنوب :
 اليوم الوطني تذكاراً لكل مواطن سعودي بسبب اللُحمة والفخر والاعتزاز، وقال: هذه المناسبة التاريخية التي تم فيها توحيد هذا الكيان الكبير ولمّ أصقاعه المشتتة على يد الملك المؤسس عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود -طيب الله ثراه- لا يسعنا فيها إلا أن نسجل فخرنا واعتزازنا بمنجزات وطننا الحضارية الكبيرة ونشكر الله على ما منّ به علينا من وحدة هذا الكيان وعلى نعمة العديدة والكثيرة في النماء والازدهار والاستقرار والعزة وخدمة ضيوف الرحمن، في ظل ما يعج به العالم من توترات وقلق وتراجع.

ومن جانبه بيّن الشيخ مشعوف بن حامد آل المحضي شيخ قبيلة آل المحضي وادعه :
أن أفراد الشعب جميعهم يعايشون هذه الذكرى باستلهام مسيرة التوحيد العظيمة، وتتبع مآثر القائد البطل المؤسس الذي كان همه توحيد الناس وإرساء دولة عادلة قوية تحكم بشرع الله وتقف بجانب الحق أينما كان.

وأبان الشيخ سعيد بن عوض بن مشني نائب قبيلة آل زاهر وادعه:
  إن قيمة هذه الذكرى الغالية للوطن تكمن في استذكار توحيد شتات جزيرة العرب وتحويلها بفضل الله على يد المؤسس الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن – طيب الله ثراه- إلى منجز توحدت فيه راية الخير من خلال مسيرة حافلة بالجهد والجهاد وتضحيات كبرى خدم فيها المؤسس ورجاله المخلصون دينه وأمته ليحوّل واقع الفرقة وفقدان الأمن إلى وحدة وطنية ومسيرة تنموية عظيمة.

ومن جهته قال الأستاذ سعيد هباش أبوحديد مدير مكتب التعليم بظهران الجنوب:
 إن ذكرى اليوم الوطني التي نحتفل بها كل عام هي ذكرى توحيد وتأسيس قدم فيها الملك عبدالعزيز- طيب الله ثراه- الغالي والنفيس لجمع الشتات واقتلاع الخوف والفرقة، وهي أيضاً ذكرى لحضارة وطن، ومسيرة تنمية وازدهار بدأت من أول يوم في توحيد البلاد على يد المؤسس واستمرت على يد أنجاله الأفذاذ حتى صار وطننا درساً تاريخياً في التنمية والإخاء والأمان.

وأوضح الأستاذ راشد محمد آل سرور رئيس بلدية ظهران الجنوب:
 إن هذه المناسبة تعيد لنا بداية تأسيس الدولة العظيمة تحت راية التوحيد والإخاء ونبذ الشتات والفرقة، على يد المؤسس الملك عبدالعزيز -رحمه الله- مفيدًا أن يوم الوطن المجيد هو وقفة تأملية لهذه المسيرة العملاقة والزاهرة لبناء وطن المحبة والإنسانية، وتنمية أجزائه، ورغد شعبه الوفي الكريم.

كماعبر رئيس نادي العرين الأستاذ حسين محمد آل زاهر وقال:
إن احتفال الشعب السعودي باليوم الوطني ( 86 ) هو تعبير عن اليوم التاريخي الذي تم من خلاله توحيد كافة مناطق جزيرة العرب على كلمة التوحيد”لا إله إلا الله محمد رسول الله” على يد المغفور له بإذن الله جلالة الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود طيب الله ثراه،
وهو اليوم الذي كان بداية للتغيير ووضع حجر الأساس للنهضة السياسية والاقتصادية والعلمية والاجتماعية في المملكة العربية السعودية.

وقال رئيس المجلس البلدي الأستاذ ناجي سالم عصمان/
يطل علينا في كل عام ذكرى اليوم الوطني للمملكة لتعيد إلى الأذهان هذا الحدث التاريخي الهام والذي يعتبر يوماُ محفوراُ في ذاكرة التاريخ منقوشاُ في فكر ووجدان المواطن السعودي كيف لا…. وهو اليوم الذي وحد فيه جلالة الملك عبد العزيز بن عبدالرحمن طيب الله ثراه شتات هذا الكيان العظيم وأحال الفرقة والتناحر إلى وحدة وانصهار وتكامل . 
>

شاهد أيضاً

93 متطوعاً يشاركون الجمعية الاحتفاء باليوم الوطني 93 في نادي إنسان للفتيات.

صحيفة عسير – الهنوف منصور : نظم نادي إنسان الاجتماعي للفتيات فعالية للاحتفاء باليوم الوطني …

تعليق واحد

  1. الأستاذ ناجي بن عصمان …
    زاملته في العمل فكان نعم الرجل و نعم الصديق ، استفدت منه الكثير ، وتعلمت على يده حسن الخلق ، والتأدب مع الناس .
    تحياتي يا أبا فيصل..

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com