السعدي من الحد الجنوبي يناشد أمير عسير بعدم حرمان ” نوره” من التعليم 

صحيفة عسير – حنيف آل ثعيل :

ناشد حدجان ناصر السعدي احد جنودنا المرابطين بالحد الجنوبي ووالد الطفلة ” نوره” التي حرمت من دخولها للتعليم هذا العام ، صاحب السمو الملكي الامير فيصل بن خالد أمير منطقة عسير بالتدخل العاجل لانهاء معاناة ابنته .

وقال والد الطفله السعدي لـ” عسير” حرمت ” نوره “من دخولها للمدرسة هذا العام بسبب خطأ موظف قسم التقارير بمستشفى الملك عبدالله ببيشة الذي أنقص عمرها عاماً كاملاً مما حرمها من دخول المدرسة هذا العام .

واضاف السعدي : لم اعلم عن هذا الخطأ الفادح الا بعدما اكتشفته إدارة مدرسة ابتدائية البنات في مركز الجنينة شمال بيشة بان ” نوره ” لم تكمل السن القانوني للمدرسة ،علماً بانني متاكد باكمالها هذا السن ، حيث ان هذا الحرمان ادخل الطفلة “نوره” في موجة بكاء شديدة عندما علمت بحرمانها من العلم .

واشار السعدي والد الطفلة ” نورة ” بأنها فعلياً من مواليد 1 / 12 / 1431هـ لكن موظف التقارير في المستشفى دون التاريخ 1 / 12 / 1432هـ في أوراق التبليغ بدلاً من 1431هـ ، وتم تسجيلها في الأحوال المدنية على أساس 1432هـ ، ولم ينتبه والديها لذلك حتى اكتشفت إدارة المدرسة من خلال برنامج ” نور ” أن الطفلة لن تستطيع الدراسة مع قريناتها هذا العام لأنها تنقصهم عاماً كاملاً .

واوضح السعدي بانهم بدأوا بمراجعة المستشفى فاكتشفوا أن الموظف المختص دون تاريخ الميلاد خطأ بنقص عاماً كاملاً  .

وقد بدأ السعدي مع الجهات المسؤولة مشواراً جديداً لتصحيح هذا الخطأ ، وناشد السعدي بقبول ابنته  ” نوره ” حتى ينتهي من مرحلة التصحيح الرسمي في الأحوال المدنية  .

>

شاهد أيضاً

محافظ المندق ورئيس مركز بالشهم بالباحة يفعلان حملة “الأمر بالمعروف” (الدين يسر)

صحيفة عسير _ يحيى مشافي فعّل محافظ المندق قاسم بن سعيد آل محسن، حملة (الدين …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com