للشهر الثاني.. نقص أدوية الأمراض المزمنة بـ«مركز السكري بعسير»

screenshot_%d9%a2%d9%a0%d9%a1%d9%a6-%d9%a1%d9%a0-%d9%a0%d9%a9-%d9%a1%d9%a0-%d9%a1%d9%a0-%d9%a3%d9%a5-1

صحيفة عسير- يحيى مشافي:

للشهر الثاني على التوالي.. خلت أرفف صيدلية مركز عسير للسكري من أدوية الأمراض المزمنة، فيما شكا عددآ من مراجعي المركز من نقص أدوية السكر والضغط بأنواعه والكوليسترول وعلاج مرض الدهون الثلاثية والتى إنقطعت لأكثر من شهرين، وتحديدا منذ شهر رمضان الماضي، مما أضطرهم لشراء الدواء من الصيدليات الخاصة رغم سعرها الباهظ، واختلاف تركيبتها تبعا للشركات.

وقال مراجعون لـ “عسير”: ان أبرز الادوية الناقصة هي:GlucopHAGE750
GAIVU S”Hydrochorothiazid 25mg،Simvaststin 10mg ،Simvaststin 20mg ، Indapamid 1.5mg Enalapri 10mg.
وأوضح المواطن /بندر الشهري انه فوجئ بعد الكشف الطبي عليه وعلى والدته وأخذ الوصفة بعدم توفر دواء ضغط الضغط الموصوف له من الطبيب في الصيدلية، والذي يستخدمه بشكل يومي ولا يستغني عنه وقالوا: إن الدواء غير متوفر في الوقت الحالي مما اضطره للعودة للطبيب لتحويل الوصفة الى مركز صحي آخر لاستلام الوصفة. الإ انه تفأجأ أيضا بعدمتوفره في المراكز الصحية.
وأبدى دهشته من نقص الأدوية في المستوصفات كذلك منذ أكثر من شهرين تقريبا، ومن جانبه، قال المواطن خالد العسيري: “ذهبت لأخذ العلاج من الطبيب وبعد إستلام الوصفة تعذر صرف الدواء لعدم توفره في الصيدلية ورجعت بدون دواء ولم أستطع الذهاب إلى أي مستوصف آخر لعدم استطاعتي؛ نظرا لكبر سني وحاجتى الى الدواء باستمرار، وأيضا الأدوية مكلفة وأحتاج كميات كبيرة منها، متمنيا الا يطول انتظار الأدوية، وناشد المواطنون مدير عام الشئون الصحية بعسير بضرورة تأمين الادوية المختلفة وسد العجز والنقص فيها.>

شاهد أيضاً

إنطلاق المؤتمر السعودي البحري واللوجستي في سبتمبر المقبل

صحيفة عسير -فاطمة محمد مبارك ينطلق المؤتمر السعودي البحري واللوجستي في نسخته الخامسة، يومي 18 …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com