ام عبدالله : “الكورشيه ” فن ومهارة أتمنى أن ينتشر ويتم تعليمه لبناتنا

  صحيفة عسير – حنيف آل ثعيل :  

“الكورشيه ” هو عبارة عن لف الخيط على ابرة معكوفة الرأس وتسمى السنارة ، وهو فن ومهارة كانت تزاوله امهاتنا قديماً باستخدام خيوط الصوف .

صحيفة عسير الالكترونية التقت صاحبة هذا المشروع المميز ام عبدالله من محافظة بيشة ، حيث قالت ام عبدالله ان “الكورشيه ” بالنسبة لي اصبح هذا المشروع كهواية امارسها منذ الصغر يوميا،ويستخدم لفن “الكورشيه ”  خيوط ذات جودة عالية وألوان جذابة ومن اجود انواع الخيوط : الخيوط التركية بأنواعها الصيفي  والربيعي والشتوي وجميعها جميلة وممتعة في الحياكة ، كما انها يحاك منها ملابس الاطفال والكبار والشيلان ومهاد مريحة للأطفال .

وأشارت ام عبدالله ان “الكورشيه ”  هو فن ومهارة اتمنى ان ينتشر ويتعلمنه بناتنا فهن مبدعات ولكن بحاجه للتعليم والدعم،وأنا واثقة كل الثقة بان بناتنا سيجدن فرصتهن بفضل من الله ثم بدعم من حكومتنا الرشيدة والتوجيه من أناس نفخر بأمثالهم في هذا البلد .

وأضافت ام عبدالله قائلة : تتوفر مقاسات متعدده من السنارات لتتناسب مع سمك الخيط المستخدمه ،كما يحاك بها العديد من الغرز ولكل غرزه شكل جمالي يختلف عن الاخر واسم يدل على شكلها مثل غرزة العامود وغرزة الحشو وغرزة الصدفه والكثير الكثير من الغرز ومسمياتها .

وذكرت ام عبدالله انواع عدد من اعمالها ومنها : فساتين لاطفال وشالات مثلث بألوان جميلة ، وطقم مواليد ولادي ، والمهاد البناتي بغرز جميلة وخيط اجمل ، وكذلك فساتين مواليد مع حذاء وربطة شعر احببته كثيرا ،والكثير من المشغولات الجميله والممتعة .

وفي نهاية حديثها شكرت ام عبدالله صحيفة عسير على هذا اللقاء الذي اتاح لها الفرصه بالتعريف عن مشروعها وهوايتها المحببة قائلة انها الصحيفة الوحيدة التي تقف مع المجتمع دائماً ونشر كل ما يحتاجون اليه وما ينتجونه ويصنعونه فشكراً ” عسير” ، كما قدمت شكر خاص عبر ” عسير” للناشطة الاجتماعية الاستاذه موضي الدعرمي على جهودها ووقفاتها المشرفة مع بنات الوطن عامة ومع بنات بيشة خاصة .

كما تستقبل ام عبدالله طلبات مشروعها على حساب الانستقرام او السناب   Instagram : muona_ma

Snapchat : hm_aa0

او واتس فقط على جوال  ٠٥٠٧٣٢٦٣٧٥

>

شاهد أيضاً

جامعة الملك خالد تستضيف ندوة “عسير منطقة الطهي العالمية”

صحيفة عسير _ أبها انطلقت أمس فعاليات ندوة “عسير منطقة الطهي العالمية”، التي تستضيفها جامعة …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com