انطلاق فعاليات الحملة التوعوية لبرنامج الكشف المبكر عن سرطان الثدي بصحة عسير

img-20161011-wa0098

صحيفة عسير – توفيق الأسمري :

انطلقت يوم أمس بمستشفى الولادة والأطفال بمحافظة خميس مشيط فعاليات برنامج الكشف المبكر عن سرطان الثدي تحت شعار (أنت الحياة .. افحصي وطمنينا) التي تأتي في إطار الحملة الوطنية للتوعية بسرطان الثدي التي تتبناها وزارة الصحة وذلك بحضور محافظ خميس مشيط الأستاذ سعيد بن عبدالعزيز مشيط ومستشار عام الشؤون الصحية بمنطقة عسير الدكتور عبدالله الجاسر ومساعد المدير العام للصحة العامة الدكتور محمد الغامدي ومدير المستشفى الأخصائي وليد شبيب ومدير إدارة التوعية الصحية بصحة عسير الدكتور مترك آل مترك.

وتضمن الحفل افتتاح المعرض التوعوي المقام بساحة المستشفى الذي احتواء على عدة أركان توعوية وتثقيفية بالإضافة إلى عيادات الفحص السريري وأشعة ماموقرام وأقيم المعرض بجهود كبيرة من مستشفى الخميس للولادة والأطفال وإدارة التوعية وتعزيز الصحة وبرنامج مكافحة السرطان وسرطان الثدي بصحة المنطقة والراعي الرسمي للفعالية دهانات الجزيرة.

الجدير بالذكر بأن الفعاليات ستستمر بالمستشفى لمدة 5 أيام يتم خلالها استقبال الزائرات والكشف عليهن وتقديم المشورة والتوعية الصحية لهن وفرز الحالات المكتشفة وإرسالها إلى الوزارة بشكل يومي، وسيكون العمل من الساعة 10صباحا وحتى الساعة 8 مساء ولمدة خمسة أيام.

ومن جهة أخرى ستستمر الفعاليات حيث ستقام حملة في أسواق عسير مول لمدة خمسة أيام اعتباراً من 19 محرم لتقديم الاستشارة الطبية والفحص السريري بكل خصوصية وإقامة معرض به عدة اركان للتنبيه لعوامل الخطورة والاعراض والعلامات وكيفية الوقاية كما قامت إدارة الصحة العامة التعميم على كافة المستشفيات والقطاعات الصحية بتفعيل المناسبة.

كما قامت إدارة التوعية الصحية وفريق تطوعي نسائي تحت مظلة مجلس شباب عسير مكون من 40 طالبة بزيارة 38 مدرسة في ابها وخميس مشيط لتقديم التوعية الصحية وبث رسائل توعوية عن سرطان الثدي والدعوة لعمل الماموجرام المسحي والاعلان عن الحملة.

img-20161011-wa0101>

شاهد أيضاً

الخارجية تعرب عن أسف المملكة لفشل مجلس الأمن الدولي في اعتماد مشروع قرار بقبول العضوية الكاملة لدولة فلسطين في الأمم المتحدة

صحيفة عسير _ الرياض أعربت وزارة الخارجية عن أسف المملكة العربية السعودية لفشل مجلس الأمن …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com