بلدية شرق الدمام تغلق أحد فروع شركات التسويق الغذائية الشهيرة لمخالفته

921fcef0-9389-41eb-86e1-043042a20e6b

 صحيفة عسير – علي الشديدي :

أحالت بلدية (شرق الدمام) خلال جولاتها الرقابية مؤخرا، أحد فروع شركات التسويق الغذائية الشهيرة بشرق الدمام، إلى قسم التأهيل، تمهيدا لإغلاقه، وذلك بعد أن تم رصد عدد من المخالفات الصحية فيه، يأتي ذلك في الوقت الذي تكثف فيه أمانة المنطقة ممثلة بجميع بلدياتها وبتوجيهات معالي أمين المنطقة الشرقية المهندس فهد بن محمد الجبير في تكثيف الاعمال الرقابية على جميع المحال التجارية المتعقلة بالصحة العامة. 

وأوضح رئيس بلدية (شرق الدمام) المهندس عبدالله بن أحمد الأحمد، في تصريح صحافي : أن الفرق الميدانية للبلدية، رصدت مخالفات صحية في مركز تجاري، (سوبر ماركت شهير) داخل نطاق البلدية، ما أدى إلى إحالة المحل إلى قسم التأهيل تمهيدا لإغلاقه.

وقال الأحمد : سجلت الفرق الميدانية للبلدية عدد من المخالفات على المركز، تمثلت في سوء التخزين، ومخالفة التجهيزات، بالإضافة إلى وجود مواد غذائية منتهية الصلاحية، مضيفا بأنه تم أيضا رصد مخالفة خلط المواد الغذائية المنتهية بالصالحة، والتكديس داخل الثلاجات بالإضافة إلى مواد غذائية تالفة بكميات مختلفة منها بلغت ( ٧٥ كيلو لحم ،٦٠ حبة دجاج و٥٠ حبة سمك). 

وشدد الأحمد على تطبيق البلدية للإجراءات النظامية ضد المخالفين، بالإضافة إلى تكثيف الرقابة الصحية، مشيراً إلى استمرارية إغلاق أي محل يقدم مواد غذائية منتهية الصلاحية أو فاسدة؛ بسبب سوء التخزين أو سوء التداول، ودون مراعاة الاشتراطات الصحية اللازمة.

ودعا رئيس البلدية كافة المواطنين والمقيمين إلى التواصل مع الأمانة في حال وجود أي ملاحظات تتعلق بصحة البيئة والخدمات الاخرى التي تقدمها  البلدية، أو الأمانة من خلال البلديات التابعة والمرتبطة والإبلاغ عبر هاتف طوارئ الامانة 940 لاستلام البلاغات والشكاوي ومعالجتها.

وكانت أمانة المنطقة الشرقية طورت المنصة التفاعلية لنظام البلاغات حيث يمكن الان للمواطن والمقيم رفع أي بلاغ يختص بالملاحظات البلدية وذلك بشكل أسهل وأسرع بالصوت والصورة لمركز البلاغات والطوارئ 940 في أمانة المنطقة الشرقية عن طريق برنامج ( بلاغاتي ) على الأجهزة الذكية ودعمه بـ 30 لغة ليتمكن المقيمين في المنطقة من ارسال الملاحظات والشكاوى من خلاله. >

شاهد أيضاً

محافظ بلقرن يكرّم الزميلة نورة القرني

صحيفه عسير – بلقرن : كرّم محافظ بلقرن الأستاذ محمد بن سعيد بن عامر ؛ …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com