المدارس الأهلية تقاضي وزارة التعليم 

صحيفة عسير – حنيف آل ثعيل ؛

تعقد المحكمة الادارية بالرياض صباح يوم الأربعاء 24 محرم الحالي اولى جلساتها للنظر في الدعوى المقدمة من المستثمرين في قطاع التعليم الأهلي ضد وزارة التعليم بالمطالبة بالغاء قرار الوزارة القاضي باغلاق المدارس الأهلية ذات المباني المستأجرة خلال عامين واستبدالها بمباني تعليمية . 

وقال المنسق للمستثمرين ومالك احد مجمعات المدارس الأهلية أ/علي عبدالرحمن آل سالم بان المستثمرين يعولون في دعواهم القضائية على حمل وزارة التعليم على تغيير موقفها من القرار الملزم .

 وافاد آل سالم بان الوزارة منحت المستثمرين تراخيصهم ولم يكن بها اشتراطات مسبقة من هذا القبيل ولم تربط الوزارة قرارها بالتزامها نحو المستثمر بمنحه الاراضي المناسبه وتسهيل القروض لاقامته المنشاءات المطلوبة والذي توعد به الوزارة المستثمرين ولم يتحقق او يربط كشرط لتنفيذ الاغلاق في حال اخل المستثمر بعد ذلك .

واضاف بان المدارس الأهلية تحمل عبأ كبير عن الوزارة لأستيعابها اعداد هائلة من الطلبة والطالبات وتوظف وتدرب كوادر وطنية بقيت طويلآ تنتظر الوظائف وملت البطالة ففتحت لهم المدارس الاهلية ابوابها وانتشلتهم من البطالة .

واوضح آل سالم بان الوزارة لم تقارن يومآ مباني المدارس الأهلية بمباني المدارس المستاجرة للتعليم العام والتي لم تكن افضل حال .

وفي حال اصرار وزارة التعليم على تنفيذ قرارها المطالبة بالتعويض  .

>

شاهد أيضاً

” دائرة الوهج” ندوة علمية في تعليم سراة عبيدة

صحيفة عسير _ يحيى مشافي نظّمت إدارة التعليم في محافظة سراة عبيدة، مساء السابع عشر …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com