تحت عنوان (أنت الحياة .... أفحصي وطمنينا )
 
صحة عسير تقيم فعاليات حملة الكشف المبكر عن سرطان الثدي .

img-20161012-wa0285

صحيفةعسير – نور آل قيس

أقيمت فعاليات حملة الكشف المبكر عن سرطان الثدي بمستشفى خميس مشيط للولادة والأطفال ، تحت شعار
( أنت الحياة .. أفحصي وطمنينا ).
وتأتي ضمن حملة وطنية للتوعية بسرطان الثدي التي تتبناها وزارة الصحة ، وتستمر لمدة خمسة ايام بالمستشفى ، حيث يقوم فريق متكامل من الكادر النسائي المكلفات بالحملة بإستقبال الزائرات وشرح محتويات الحملة وماتتضمنه من اهداف ، اهمها رفع الوعي بأهمية الكشف المبكر عن المرض ودور ذلك في تجنب مخاطر أنتشاره . وقد اكتسى مقر الحملة باللون الوردي خلال هذه الفترة في جميع المرافق للحملة مكافحة المرض ، الى جانب ماقدمته الجهات الداعمة والمشاركة بنشاطاتها التثقيفية واركانها التوعوية ، كالركن التعريفي مدعم بالصور والعروض المرئية تتضمن اسباب المرض وطرق علاجه ، واركان متعددة وضعت الشعارات والبروشورات المتنوعة والهادفة الخاصة بالحملة الى جانب عرض المشروبات المفيدة والضارة واركان تواجدت فيها متخصصات لإجراء فحص وقياس الوزن والسكر والضغط ، وكذلك الفحص السريري واشعة مامو جرام .
واوضحت مشرفة حملة التوعية بسرطان الثدي بمستشفى خميس مشيط للولادة و الأطفال ورئيسه قسم التوعية الصحية والتثقيف الصحي الاستاذة جمعة الشهراني أن الحملة التوعوية لسرطان الثدي تهدف الى التعريف بالمرض وانواعه والتعرف على طريقة الفحص الذاتي وطرق الوقاية منه ، والعوامل التي تؤدي الى زيادة احتمالات الإصابة وطرق المتابعة مع الطبيب المعالج بعد نهاية العلاج واهمية فحص المامو جرام ، وايضاح المفاهيم الخاطئة حول المرض .
واشارت الشهراني في حديثها أن الحملة أفادت عدد كبير من مدارس منطقة عسير منذ انطلاقها ، واكدت ان الفعاليات ستستمر في سوق عسير مول لمدة خمسة ايام بدأ من ١٩ محرم مع تجهيز معرض متكامل ، داعية الجميع لزيارة مقر الحملة للاستفادة. واختتمت الشهراني حديثها بشكرها لجميع من دعم وشارك في إنجاح فعاليات الحملة داعية الله أن يكلل دعمهم بعظيم الجزاء ويجعلهم نبراسا يحتذى به في خدمة الوطن .

img-20161012-wa0286img-20161012-wa0283img-20161012-wa0284>

شاهد أيضاً

” دائرة الوهج” ندوة علمية في تعليم سراة عبيدة

صحيفة عسير _ يحيى مشافي نظّمت إدارة التعليم في محافظة سراة عبيدة، مساء السابع عشر …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com