أمير عسير يضع حجر الأساس لكلية البترجي مساء اليوم الأحد

image

صحيفة عسير – سعيد العلكمي :

يضع أمير منطقة عسير، الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز، مساء اليوم الأحد، حجر الأساس لكلية البترجي للعلوم الطبية والتكنولوجيا، بمحافظة خميس مشيط، بحضور الرئيس التنفيذي لمجموعات مستشفيات السعودي الألماني، المهندس صبحي بترجي، وعدد من روؤساء ومدراء الدوائر الحكومية بالمنطقة.

وتم تجهيز مقر الاحتفال، الذي سوف يبدأ بعد مغرب الغد، بجوار المستشفى السعودي الألماني بعسير، الذي سوف يتخلله حفل خطابي، ووضع حجر الأساس، كما أنه سوف يعقب الاحتفال، مؤتمرًا صحفيًا للرئيس التنفيذي للمجموعة، المهندس صبحي بترجي، يتحدث من خلاله عن الكلية، وما سوف تقدمه لأبناء منطقة عسير، حيث وزّعت الدعوة لجميع الإعلاميين بالمنطقة.

الجدير بالذكر، أن الاستراتيجية التوسعية لكلية البترجي للعلوم الطبية والتكنولوجيا، تعتمد على إنشاء فروع لها في مختلف مدن المملكة، حيث حصلت الكلية علي الموافقة المبدئية من وزارة التعليم، بإنشاء كلية طبية في مدينة خميس مشيط، بمنطقة عسير، لتدريس مرحلة البكالوريوس للبنين والبنات، في برامج الطب العام والتمريض والعلاج الطبيعي والإدارة الصحية وتقنية الأشعة والصيدلة والعلاج التنفسي والعلاج الوظيفي، بطاقة استيعابية 1000 طالب وطالبة.

ويأتي ذلك، من منطلق حرص الكلية، على تجويد مخرجاتها، والاستفادة من خبرات الجامعات العالمية المرموقة، حيث تعاقدت مع جامعة ماسترخت الهولندية، والتي تقوم حاليًا بالإشراف علي المناهج الطبية للكلية.

وتعد موافقة وزارة التعليم، على إنشاء كلية بعسير، مؤشرًا واضحًا على جهود الوزارة الحثيثة، للعمل بمقتضى رؤية المملكة 2030، الهادفة إلى رفع مساهمة القطاع الخاص، في التعليم العالي.

image>

شاهد أيضاً

صدور عدد من الأوامر الملكية الكريمة

صحيفة عسير _ واس صدرت اليوم أوامر ملكية كريمة فيما يلي نصوصها : الرقم : …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com