“عدسة عسير” ترصد عشوائية الصبات الخرسانية على طريق أبها الخميس

deewqwf

صحيفة عسير – سعيد العلكمي – محمد الفلقي :

في ظل التطور الذي يشهده طريق الملك فهد الرابط بين  أبها – خميس مشيط والذي يعتبر الشريان الرئيسي لسالكي الطرق في المنطقة كافة .
حيث يربط بين منطقة تجارية و أخرى سياحية ويسلكه يوميا الآلاف من المواطنين . يحذوهم الأمل بوجود طريق ذو معايير قياسية للسلامة تسهم في حفظ أرواحهم وممتلكاتهم بعد حفظ الله.
ومع كل هذا الكم من مشاريع التطوير التي يشهدها هذا الطريق إلا أن دلائل التهاون والاستهتار من بعض المقاولين في تطبيق مبدأ ” السلامة أولا ” داخل المشروع وخارجه ، لاتزال بارزة ومزعجة وباتت مصدر هلاك للأرواح واتلاف للممتلكات.
” صحيفة عسير ” رصدت بعض هذه التجاوزات ومنها  طريقة وضع ” الحواجز الخرسانية ” التي زادت المخاوف لدي سالكي الطريق بسبب وضعها العشوائي و الغير مرتب ناهيك عن ألية وضع اللوحات الإرشادية التي قد طال عليها الزمن دون أعادة النظر في تجديدها .
حيث تعتبر ” الصبات الخرسانية ” أحد أهم العوامل في الحوادث المرورية التي قد أُزهقت الأرواح بسببها كما خلفت التلف لكثير من الممتلكات . في هذه الحالة  من يحفظ حق المواطن الكريم . في حلم يراوده بأن يسلك طريقاً أمناً وأن يصل إلى أبنائه وهو محقق مبدأ ” السلامة أولا ” .

ghgecdvgg hfih erolwpolcd hgopds ewafrghfgjt ldopopde devfgtehttre 2rtjuthjhg

 >

شاهد أيضاً

3 مواجهات غداً في انطلاق منافسات الجولة 28 من الدوري السعودي للمحترفين

صحيفة عسير ــ الرياض تنطلق غدًا الخميس منافسات الجولة 28 من الدوري السعودي للمحترفين “دوري …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com