الاتهامات تتواصل .. وبلدي البرك يدفع ببراءته من تهمة الربع مليون

screenshot_2014-08-16-12-05-17-1

صحيفة عسير – إبراهيم الهلالي:

اشتعلت حرب التصريحات والبيانات بين رئيس المجلس البلدي بالبرك وأحد أعضاء المجلس الذي اتهم في وقت سابق المجلس والبلدية بتصريف ربع مليون ريال من الميزانية على الورق .

ففي الوقت الذي أصدر المجلس بيانا نفى فيه التهم التي وجهها العضو ومعلنا إحالته إلى لجنة مخالفة الأعضاء بالوزارة لعدم تقديمه أدلة تدعم مزاعمه ، تمسك عضو المجلس محمد يحيى الصبيحي بمطالبه بتشكيل لجنة مستقلة من خارج المجلس للتحقيق مستغربا كيف يُوكل للمجلس التحقيق في قضية هو المتهم فيها .

وكانت الصحيفة قد تلقت اليوم تعقيبا من المجلس البلدي جاء فيه : إشارة إلى ما نُشر في صحيفة “عسير” بتاريخ ٢٦ / ١ / ١٤٣٨ هـ، بعنوان: (التحقيق في تصريف بلدية البرك لربع مليون ريال من الميزانية على الورق )، عليه فإن المجلس قد تلقّى خطاب أمين المجالس البلدية المتضمن عقد جلسة عادية؛ لمناقشة الشكوى، وإبداء مرئيات المجلس حيال ذلك”.

وأضاف رئيس المجلس البلدي بمحافظة البرك عبدالله الهلالي، أن المجلس قد عقد جلسته العاشرة يوم الأربعاء الموافق ١٨ / ١ / ١٤٣٨هـ، وتمت مناقشة الخطاب الوارد من أمين المجالس البلدية بالوزارة، والذي نص على مناقشة شكوى العضو والتي ذكر فيها “أن المجلس اقتصّ مبلغاً يقارب ربع مليون بالشراكة مع البلدية والتصرف بها ورقياً، فيما لم تنفذ المشروعات على أرض الواقع”.

وتابع “الهلالي”: “بعد ذلك طلب المجلس من العضو تقديم ما لديه من مستندات حيال ذلك، إلا أنه لم يقدّم أي مستند أو أدلة تدعم ما تقدم به للوزير من شكوى لا أساس لها من الصحة، بعد ذلك تم الاتفاق بالإجماع على قرار تم رفعه للجهات ذات العلاقة؛ لاتخاذ ما تراه مناسباً، من أجل رد اعتبار المجلس وفق الأنظمة، وإحالة العضو المذكور إلى لجنة مخالفة الأعضاء بالوزارة، استناداً إلى المادة الثامنة والخمسين الواردة بخطاب رقم 37294 وتاريخ ٢٨ / ٧/ ١٤٣٧ .

‎واختتم “الهلالي” بالقول :  “لا يمكن بأي حال من الأحوال الصرف على أي بند من بنود هو الميزانية الخاصة بالمجلس؛ إلا بمحضر رسمي وموافقة المراقب المالي بالأمانة.>

شاهد أيضاً

رئيس وأعضاء غرفة بيشة يزورون المركز الحضاري

صحيفة عسير – عبدالله ال جدران :  زار رئيس مجلس إدارة غرفة بيشة الأستاذ صالح …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com