طوارئ مستشفى عسير تعاني والعلاج و المغذيات بالممرات

img-20161101-wa0012

صحيفة عسير- رائد القرفي:

طوارئ مستشفى عسير المركزي ممرات مكتظة بالمراجعين والأسرّة «مشغولة بالكامل»… والاهتمام بلغ حده «الأدنى»!! و الجميع حضور… بدءاً من الزكام وصولاً إلى الجلطات والإغماءات فضاعت «الحالات الحرجة» في «الزحام»!!لا مكان للجلوس إلا بعد عناء.. ولا طبيب للتشخيص إلا بعد ساعة أو ساعتين وحتى ثلاث .. ولا سرير للرعاية إلا بـ«واسطة»!! وفوق هذا وذاك يعطى المريض للعلاج والمغذيات في ممرات الطوارئ . و رغم وجود كل المستلزمات وتوافر الإمكانيات إلا أن الكل يشتكي سوء الخدمة وضيق المكان «معادلة» تتطلب حلاً ناجعاً .

فقد اشتكى عدد من المرضى المراجعين في “قسم الطوارئ” بمستشفى عسير المركزي بأبها من الانتظار الطويل، مرجعين السبب إلى نقص الأسرّة و قلة الأطباء والكوادر بالطوارئ ، مؤكدين على أن لذلك تأثيراً سلبياً على حالتهم الصحية، موضحين أن المرضى الذين يلجأون إلى “أقسام الطوارئ” في المستشفيات يكونون بحاجة إلى الرعاية الطبية والتدخل السريع، لا سيما كبار السن و من كان يحمل منهم مرضاً مزمناً، مطالبين وزارة الصحة بالتدخل لحل أزمة الانتظار والازدحام ووضع حلول عاجلة مساعدة.

الجدير بالذكر أن عدسة “صحيفة عسير ” رصدت ساعة إعداد هذه المادة وجود طبيبين فقط بقسم الطوارئ وهذا غير كافي في مستشفى مركزي يستقبل مئات المرضى بشكل يومي ،وسط حالة من الفوضى مما أدى إلى تذمر عدد كبير من المراجعين .

img-20161101-wa0011img-20161101-wa0014>

شاهد أيضاً

مدني أبها” يباشر حالة سقوط شاب في “غدير المحتطبة” بالعلاية

صحيفة عسير _ يحيى مشافي باشر الدفاع المدني بابها، يوم أمس الأربعاء بلاغا أفاد بانزلاق …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com