بلدية محافظة حفر الباطن تواصل استعداداتها للأمطار والسيول

img-20161102-wa0105

 صحيفة عسير – علي الشديدي :

عقدت بلدية محافظة حفر الباطن، مؤخرا اجتماعا طارئا، مع الوكالات والادارات المختصة بالبلدية للاطلاع على سير عمل فرق الطوارئ الميدانية المكلف بتنفيذ خطة تنظيف قنوات تصريف مياه الامطار، فيما تواصل البلدية جهودها استعدادا لاستقبال موسم الامطار.

وأوضح رئيس بلدية محافظة حفر الباطن الاستاذ نايف بن مناحي بن سعيدان في (تصريح صحافي):” أن البلدية عقدت يوم أمس، اجتماعا مع الإدارات المختصة، وذلك للاطلاع على سير عمل فرق الطوارئ الميدانية المكلفة بتنفيذ الخطة الموضوعة لتنظيف قنوات تصريف مياه الامطار، والتي يبلغ طولها ٤٢ كم داخل طرق وشوارع محافظة حفر الباطن. 

وأضاف بن سعيدان : أنه تم خلال الاجتماع مناقشة العديد من المواضيع المهمة، المختصة بتصريف مياه الامطار، كما تم الاطلاع على سير خطة اعمال الفرق الميدانية بتنظيف قنوات تصريف مياه الامطار، كاشفا عن الانتهاء من نظافة وصيانة ما نسبته ٨٥٪‏ من قنوات تصريف مياه الامطار والسيول في المحافظة.

وتابع:” سوف يتم الانتهاء من تنظيف جميع القنوات خلال الأسبوع  الاسبوع القادم”. لافتا إلى أن جميع الفرق الميدانية بكامل امكانياتها البشرية والمادية تواصل عملها اليومي. 

وأكد ابن سعيدان أن البلدية وضعت جميع الإمكانيات المادية والبشرية على أهبة الاستعداد لمواجهة الحالات الطارئة بالتنسيق مع الجهات الحكومية المختصة.

 من جهة ثانية:  قال مدير عام إدارة العلاقات العامة والاعلام المتحدث الإعلامي بأمانة المنطقة الشرقية محمد بن عبد العزيز الصفيان، أن أمانة الشرقية، ممثلة بكافة بلدياتها اتخذت جميع الاجراءات والخطوات اللازمة والمتاحة استعداداً لموسم هطول الامطار، لافتا إلى أن الاجتماع المنعقد في بلدية حفر الباطن جاء لمتابعة سير أعمال الفرق الميدانية التي بدأت مؤخرا في تنفيذ خطة البلدية . 

وأوضح الصفيان :  باشرت بلدية محافظة حفر الباطن (مؤخرا)، ممثلة بوكالة البلدية للخدمات ووكالة البلدية للشؤون الفنية وإدارة التشغيل والصيانة بتأهيل وتنظيف قنوات تصريف مياه الأمطار والسيول لضمان انسيابية تصريف مياه الامطار من خلال تلك القنوات ( المفتوحة والمغلقة )  ولحماية المحافظة من مياه الأمطار والسيول عند هطول الأمطار .

و كانت كافة الفرق الميدانية المتخصصة وعددها (٨ ) فرق، قد باشرت عملها في المحافظة، بتنظيف قنوات تصريف مياه الامطار بمدينة حفر الباطن مدعمة بـ (١٠٠) عامل والعدد اللازم من المعدات والآليات حيث تقوم تلك الفرق الميدانية برفع أغطية القنوات المغلقة وتنظيفها ونقل أي أتربة او نفايات توجد بها ، وذلك تمشيًا بالخطة التي تم إعدادها من قبل البلدية بعد أن تم حصر ومعرفة المتطلبات اللازمة من عمالة ومعدات للقيام بهذا العمل ..مؤكدا بأن البلدية وضعت جميع إمكانياتها المادية والبشرية في حالة استعداد مسبق من الآن لمواجهة الحالات الطارئة عند هطول الأمطار وجريان السيول وذلك بالتنسيق مع الإدارات المعنية بالمحافظة . >

شاهد أيضاً

رئيس هيئة خميس مشيط يتابع ميدانياً تنفيذ حملة (الخوارج شرار الخلق)

صحيفة عسير _ سالم عروي قام فضيلة رئيس هيئة محافظة خميس مشيط الشيخ/ سعيد بن …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com