برعاية أمير جازان .. تدشين أول مركز للتبرع بالخلايا الجذعية 

صحيفة عسير يحيى حكمي: 
يدشن صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز أمير منطقة جازان الاثنين القادم مركز التبرع بالخلايا الجذعية الأول بالمنطقة الجنوبية بمستشفى الأمير محمد بن ناصر بجازان بمشاركة السجل السعودي للمتبرعين بالخلايا الجذعية التابع لمركز الملك عبدالله العالمي للأبحاث في الشؤون الصحية بالحرس الوطني.
وتأتي هذه الخطوة من صحة جازان سعياً لإيجاد خدمات طبية متقدمة والمساهمة في إيجاد المتبرعين بالخلايا الجذعية لمساعدة مرضى السرطان وأمراض الدم الوراثية والمناعية .
ويهدف السجل لتأسيس قاعدة بيانات للأشخاص الراغبين في التبرع بالخلايا الجذعية للمرضى الذين هم في أمس الحاجة للزراعة ، حيث تعتبر الخلايا الجذعية خلايا المنشأ في جسم الإنسان وهي مسؤولة عن انتاج مكونات الدم ، والمستفيدون من زراعة الخلايا الجذعية هم المرضى الذين يعانون من الأمراض المستعصية مثل سرطان الدم وامراض الدم الوراثية و المناعية.
ويعتبر السجل السعودي للمتبرعين بالخلايا الجذعية الأول من نوعه في العالم العربي ومصدر رئيسي للمرضى اللذين لم يفلحوا في إيجاد متبرع مطابق لهم من أقاربهم ، حيث أن مايقارب (40%) من الحالات المستلزمة  لزراعة الخلايا الجذعية للبالغين و (60%) للأطفال يستلزم الحصول على الخلايا الجذعية من غير الأقارب.
يذكر أن الحملة التوعوية للتبرع بالخلايا الجذعية إنطلقت بالمنطقة من أكثر من أسبوع وذلك للتعريف بأهمية التبرع وتعريف المجتمع بالتقنية العلاجية وجمع قاعدة بيانات للراغبين في التبرع بمشاركة فريق جياد التطوعي لذي نفذ الحملة في أكبر من مول تجاري بمحافظات المنطقة والتي شهدت إقبالاً رائعاً من المواطنين.>

شاهد أيضاً

مدني أبها” يباشر حالة سقوط شاب في “غدير المحتطبة” بالعلاية

صحيفة عسير _ يحيى مشافي باشر الدفاع المدني بابها، يوم أمس الأربعاء بلاغا أفاد بانزلاق …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com