نيابة عن أمير جازان.. المقرن يدشن برنامج صلب بالشراكة مع التعليم

img_6686

صحيفة عسير – يحيى حكمي :

نيابة عن صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبد العزيز أمير منطقة جازان دشن وكيل الإمارة الدكتور سعد بن مقرن المقرن صباح اليوم الثلاثاء برنامج صلب ستيل لتعليم الـ3D نحو بيئة علمية متطورة وذلك بالشركة مع الإدارة العامة للتعليم بمنطقة جازان.
وأكد المدير العام للتعليم بمنطقة جازان الأستاذ عيسى بن أحمد الحكمي في كلمته التي القاها بحفل التدشين إلى أن دعم صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبد العزيز يكون حاضرا في كل مناسبة لتطوير وتنمية طلاب تعليم جازان والذي عودنا دائما على مباركة البرامج والمشاريع التعليمية كهذه المناسبة التي نحتفي فيها برعاية ومباركة سموه الكريم بحضور سعادة وكيل إمارة منطقة جازان الدكتور سعد بن مقرن المقرن.
مبينا إلى أن البرنامج هو ثمرة من ثمار التعاون الإيجابي بين القطاع الخاص والإدارات الحكومية حيث جاء برنامج شركة صلب ستيل لتعليم تقنية بناء المجسمات ثلاثية الأبعاد بالشراكة مع الإدارة العامة للتعليم بمنطقة جازان ليمثل نموذجا من البرامج العملية الميدانية الموجهة لطلاب المدارس والتي حظيت بالتفاعل الكبير واستحوذت على إعجاب المجتمع التربوي والتعليمي.
مؤكدا إلى أن تعليم جازان يؤمن إيمانا عميقا أن التدريب التقني هو الأساس لصقل مهارات الطلاب والطالبات وتحويل الأفكار الطلابية الإبداعية لصناعة ملموسة، ومن هنا فإن شراكة تعليم جازان مع شركة صلب ستيل في فكرتها الرائدة ومبادرتها الرائعة أكدت لنا أن استثمارنا الحقيقي الدائم هو ما نقدمه لطلابنا وما نتعهدهم فيه برعايتنا وما نقدمه لهم من برامج لتعليمهم وتدريبهم وهو ما تنشده حكومتنا الرشيدة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز حفظه الله.
موضحا إلى أن تدشين البرنامج جاء ونحن نعيش تفاصيل رؤية 2030 وانطلاقتها نحو تهيئة الأجيال القادرة على الإبداع وصنع الفارق في مرحلة يحتاج فيها الوطن العظيم للإنسان المنتج والعقل المبدع والفكر المميز.
مقدما شكره وتقديره لشركة صلب ستيل ومديرها التنفيذي ولفريق العمل المشرف على البرنامج من تعليم جازان وشركة صلب ستيل وللطلاب الذين كانوا نجوم البرنامج وأساس نجاحه.
من جانبه أكد الرئيس التنفيذي لشركة صلب ستيل بمدينة جازان الاقتصادية المهندس شعيل بن جار الله العايض أن البرنامج يأتي تحقيقا لرؤية حكومتنا الرشيدة للاستثمار في التعليم والتدريب وتزويد أبنائنا بالمعارف والمهارات اللازمة لبناء مستقبلهم الذي يسمو بالوطن ويرقى بطموحاته.
مبينا إلى أن المملكة قد حققت خلال الأعوام الماضية نجاحات كبيرة في جوانب التصنيع والاقتصاد الصناعي، وفرضت نجاحاتها حول العالم وذلك بدعم كبير من القيادة الحكيمة، وعلى إثر ذلك قامت شركات كبرى في المملكة على رفع مستوى الصناعة الاقتصادية.
موضحا إلى أن شركة صلب ستيل حققته أرقاما قياسية منافسة للعديد من الشركات الكبرى في المملكة بعد دخولها مجال المنافسة الصناعية، وفي مدة لم تتجاوز خمسة أعوام.
مضيفا إلى أن تدشين هذا البرنامج يأتي كمبادرة من صلب ستيل لتعلّم تقنية بناء المجسمات ثلاثية الأبعاد بهدف التعريف بهذه التقنية المتطورة وتدريب الطلاب عليها في برنامج توجيهي يستهدف المرحلة الثانوية ولمدة عام دراسي كامل كمرحلة أولى ونواة لمسيرة الاستثمار في تطوير الإنسان قبل المكان والذي تزامن مع رؤية المملكة 2030.
وأشار إلى أن صندوق صلب ستيل أسس على خدمة هذا الوطن الغالي والذي اعدت برماجه على دعم وتشجيع الأعمال الصناعية والثقافية والزراعية والحرفية والمشاريع التحويلة بمنطقة جازان، مشيرا إلى أن مجموع دعم صلب ستيل بلغ أكثر من 12 مليون ريال.
وخاطب الطلاب وقال: بأنه بعد سنوات من التعلم والممارسة الجادة سوف يحققون رؤية وطنهم والتي سترتقي وتنافس العالم أجمع بصنع أيدهم لينقلوا وطنهم إلى مصاف العالم الأول.
وتخلل الحفل تقديم لوحة وطنية “أنشودة” قدمها عدد من طلاب تعليم جازان، إضافة إلى عرض مرئي عن مراحل البرنامج وأهدافه.
الجدير بالذكر إلى أن البرنامج يشمل 11 طابعة 3D سوف تستفيد منها 10 مدرسة ثانوية تابعة لتعليم جازان، كما تم تدريب عدد من المعلمين والمشرفين بلغ عددهم 18 معلما و5 مشرفا تربويا لينتهي البرنامج في مرحلته الأولى تدريب 300 طالبا خلال العام الدراسي الحالي 1437-1438هـ.
وفي الختام قدم طلاب تعليم جازان هدية تذكارية لصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر أمير منطقة جازان تسلمها بالنيابة عنها وكيل إمارة منطقة جازان الدكتور سعد بن مقرن المقرن عبارة عن مجسمات ثلاثية أبعاد تم تصميمها وتنفيذها بالطابعة.

img_6685 img_6687>

شاهد أيضاً

محافظ بلقرن يرعى ملتقى ساعة مع أصدقاء البيئة

صحيفه عسير – نوره القرني : برعاية محافظ محافظه بلقرن الأستاذ/محمد بن سعيد بن عامر …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com