أمير عسير يوجه بدعم أصحاب المتاحف بـ معرض متنقل

 

 

 

عسير ـــ احمد شيبان

 

بحث مدير عام فرع الهيئة العامة للسياحة والآثار بمنطقة عسير المهندس محمد العمره، سبل إنفاذ خطابي أمير المنطقة رئيس مجلس التنمية السياحية صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز الموجهة للهيئة وأمانة المنطقة حول دعم أصحاب المتاحف بإقامة معرض متنقل في الأماكن السياحية يحوي على قطع تراثية، بهدف نشر الوعي لدى كافة شرائح المجتمع وتسهيل حصولهم على أراضي لإقامة متاحفهم عليها تنفيذا لتعميم سمو وزير الشئون البلدية والقروية، إضافة إلى عمل لوحات إرشادية للمتاحف الخاصة بالتنسيق مع فرع وزارة الطرق والنقل لتسهيل وصول السائح لهذه المتاحف.

 

جاء ذلك خلال اجتماع مدير عام فرع الهيئة بالمنطقة مع أصحاب المتاحف بحضور مدير مكتب الآثار بالمنطقة سعيد بن علي القرني والمهندس سعيد بن عوض القحطاني المكلف من الإدارة العامة للمتاحف بالهيئة لحضور هذا الاجتماع.

 

واستعد أصحاب المتاحف خلال الاجتماع بدعم متحف عسير الإقليمي بما يحتاجونه من قطع وفق اتفاق مع الهيئة بهذا الجانب، في حين أقر التريث في طلب تشكيل جمعية تعاونية لأصحاب المتاحف الخاصة حسب الأنظمة والتعليمات المنظمة لتغطية كافة الجوانب للانطلاق نحو ذلك.

 

يذكر أن الاجتماع كان قد بدأ بترحيب مدير مكتب الآثار سعيد القرني بالمهندس محمد العمره والمباركة له بصدور قرار سمو رئيس الهيئة بتكليفه مديراً عاماً لفرع الهيئة بالمنطقة، وتخلله عرض مرئي قدمه منظم الرحلات السياحية إبراهيم مسفر الألمعي صاحب شركة (ترحال الوطن) والذي سلط الضوء على مسارات الرحلات السياحية، فيما اعُتمد اجتماع آخر لمناقشة مواضيع أخرى وما تم من توصيات في هذا الاجتماع.

 

من جهته أكد مدير عام فرع الهيئة بالمنطقة المهندس محمد العمره أهمية المتاحف الخاصة، مشيراً إلى الملتقى الثالث لأصحاب المتاحف الخاصة والذي سيعُقد بعسير والمتزامن مع اليوم العالمي للمتاحف في 18 مايو العام القادم.

 

 

 

2 من المرفقات

>

شاهد أيضاً

مدير ” نقل ” بيشة يستقبل نائب مدير المنطقة الجنوبية لشركة الـ STC

صحيفة عسير – حنيف آل ثعيل :  استقبل مدير فرع وزارة النقل و الخدمات اللوجستية …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com