أمانة عسير تطلق نظام المعلومات الجغرافية

صحيفة عسير __ خلود الغربي :

تدشن أمانة منطقة عسير نظام المعلومات الجغرافية في الشهر الجاري والذي سيقدم خدمة كبيرة للمواطن وقفزة في التطور الذي تشهده خلال هذه الفترة .
أوضح ذلك وكيل أمين منطقة عسير للأراضي والمساحة المهندس محمد أحمد آل طالع ، واضاف بأنه التقى بأمين عسير المهندس إبراهيم الخليل لمناقشته في بعض البرامج التي تخض نظم المعلومات الجغرافية أو ما يسمى بـ GIS وستدشن خلال الشهر القادم ، بعد أن أجريت عليها عدد من التجارب الناجحة .

وأكد آل طالع أن هذا البرنامج تطوير لنظام التعاملات الإلكترونية التي تعمل عليه الأمانة حالياً ليصبح نظام المعلومات شاملاً لنظام المعلومات الجغرافية ، وسيقدم هذا البرنامج خدمة كبيرة للمستفيدين من المواطنين والمقيمين حيث سيتم استقبال ملاحظاتهم واقتراحاتهم على موقع الأمانة مباشرة وتصل للمختص مباشرة وسيتم الرد بشكل آلي لجوال المستفيد بالإضافة إلى معرفة موقع هذه المعلومات جغرافياً .

وأكد آل طالع بأن الإدارة العامة لنظم المعلومات الجغرافية التابعة لوكالة الأراضي بالأمانة تعمل منذ فترة على تطوير هذه الخدمة للمستفيدين لتقديم كافة التسهيلات لهم ، وألمح آل طالع بأن هذه الخاصية ستكون متوفرة بشكل سهل للمستخدمين ، وتوقع آل طالع لهذا النظام النجاح لاسيما وأنه خطوات المن الخطوات المميزة التي تسعى الأمانة لترقيتها وتطويرها بما يخدم كافة المستفيدين .

>

شاهد أيضاً

مشروع ” الفود تراك “فرصة استثمارية للشباب

عبد الله سعيد الغامدي. مشروع “فود تراك “مطعم متنقل من المشاريع المعروفة ويحظى بشهرة وانتشار …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com