الحكم بمصادرة مركبة مفحط بأبها تم ضبطه للمرة الثالثة

المرور 1

صحيفة عسير __  عامر الاسمري :

أيدت محكمة الاستئناف بمنطقة عسير حكم المحكمة الجزائية بأبها على أحد المفحطين بمصادرة المركبة، وكانت دوريات المرور وبمتابعة من المقدم يحيى سعيد العسيري مدير شعبة السير بأبها قد ضبطت مواطن في العقد الثاني من العمر ارتكب مخالفة التفحيط للمرة الثالثة وأحيل للمحكمة الجزائية بأبها حيث صدر بحقه حكم شرعي يقضي بمصادرة المركبة وتم رفعه لمحكمة الاستئناف بمنطقة عسير وأيدت الحكم وتم الرفع لمقام إمارة منطقة عسير حيث صدر توجيه وكيل الإمارة المساعد للحقوق بتنفيذ الحكم الشرعي.

وأوضح الناطق الإعلامي لإدارة مرور منطقة عسير بأن التفحيط مخالفة مرورية كما نصت المادة التاسعة والستون من نظام المرور ويعاقب مرتكبها بالعقوبات الآتية :
‌أ- في المرة الأولى حجز المركبة خمسة عشر يوماً، وغرامة مالية مقدارها ألف ريال، ومن ثم يحال إلى المحكمة المختصة للنظر في تطبيق عقوبة السجن في حقه.
‌ب- في المرة الثانية حجز المركبة لمدة شهر وغرامة مالية مقدارها ألف وخمسمائة ريال، ومن ثم يحال إلى المحكمة المختصة للنظر في تطبيق عقوبة السجن في حقه.
‌ج- في المرة الثالثة غرامة مالية مقدارها ألفا ريال وحجز المركبة، ومن ثم الرفع إلى المحكمة المختصة للنظر في مصادرة المركبة أو تغريمه بدفع قيمة المثل للمركبة وسجنه.
مؤكداً بأنه لا تهاون في تطبيق كافة الأنظمة والتعليمات بحق مرتكبي مخالفة التفحيط بوجه الخصوص نظراً لأن هذا العمل محرم ويستحق مرتكبه العقوبة لما تضمنه من هدر للمال وإتلافه ولما يكتنفه من خطر على النفس والآخرين وهو متنافٍ مع ما جاء الدين بحفظه من الضروريات ومنها النفس والمال. متمنياً السلامة للجميع.

 >

شاهد أيضاً

والد نائب مدير إدارة التوجيه والإرشاد بتعليم عسير في ذمة الله

  ابها / يحيى مشافي / بقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره انتقل الى رحمة الله …

تعليق واحد

  1. خالد الحضوري

    تشكر ادارة المرور على عملها الرائع

    ولاكن يجب ان يكون هناك تحرك دايم وذكي وبصور مرتبه على مايحدث دائم من توجيهات للفرهه والتي تقع في اكثر من خمس اماكن وكذالك اماكن التفحيط التي يعمل عليها موجهين ومازالوا موجهين الفره والتفحيط لحد الان يعملون على تلك التوجيهات التي تحمل كل سيئة

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com