السبت المقبل تطفى الانوار تفاعلا مع ساعة الارض

ساعة الارض

الرياض: علي القرني

تفاعلت عدد من مدن المملكة مع الحدث البيئي العالمي ساعة الأرض 2014، بالتواصل مع الصندوق العالمي لصون الطبيعة WWF، عبر فريق ساعة الأرض السعودي بقيادة  رئيس الحدث في السعودية الاستاذ عجلان العجلان، الذي سينطلق السبت المقبل 29 مارس 2014 عند الساعة الثامنة والنصف مساء حتى الساعة التاسعة والنصف مساء  ، وكانت أبرز الجهات الحكومية التي تفاعلت في الرياض بشكل واضح مع الحدث إمارة منطقة الرياض إذ سيتم إطفاء الأنوار عن مبنى الإمارة وعدد من الساحات المحيطة، وذلك بتوجيه من سمو أمير منطقة الرياض صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن بندر بن عبدالعزيز وسمو نائبه الأمير تركي بن عبدالله بن عبدالعزيز، بالإضافة إلى مشاركة فاعلة من أمانة منطقة الرياض بتوجيه من معالي المهندس عبدالله المقبل أمين منطقة الرياض.

وأوضح الاستاذ عجلان العجلان رئيس الحدث ساعة الأرض في السعودية، بأن فريق ساعة الأرض قد وجه لدعوة للمشاركة في الحدث الى جميع مناطق المملكة للمرة الخامسة على التوالي والذي ستشارك فيه المملكة العام أكثر من 150 دولة و 7 آلاف مدينة حول العالم.

 

ولفت العجلان إلى أن حدث ساعة الارض، ستتم من خلاله إطفاء الأنوار والاستغناء عن كافة الأجهزة غير اللازمة بشكل تطوعي كرسالة تضامنية تفاعليه تطلقها السعودية  للتعبير الرمزي التوعوي الهادف إلى دعوة جميع سكان العالم إلى الحفاظ على الطبيعة وحماية للبيئة بالإضافة إلى ترشيد استخدام الطاقة، وكذلك سيكون هناك فعاليات مصاحبة للحدث لأول مرة في المملكة  في منتزه الملك عبد الله بحي الملز بمدينة الرياض كتجربة أولى ، ومن المتوقع تعميم هذه التجربة على بقية المدن في الأعوام المقبلة .

وتوقع العجلان أن يشارك في الحدث العالمي لساعة الأرض أكثر من ست مدن سعودية، ويأتي في مقدمتها مدينة الرياض ومكة المكرمة والمنطقة الشرقية والقصيم، مشيراً إلى مدينة حائل ومحافظة جدة لم يؤكدوا التفاعل.

وطالب العجلان جميع الجهات الحكومية والشركات والمؤسسات الخاصة إلى المشاركة من خلال التسجيل في موقع ساعة الأرض السعودية عبر الرابط التالي: www.60ksa.org

 

وكان معالي أمين منطقة الرياض المهندس عبد الله بن عبد الرحمن المقبل، قد أستقبل في فبراير الماضي بمكتبه في الأمانة، المشرف العام على الحدث العالمي ساعة الأرض السعودية عجلان بن عبد الله العجلان.

وجرى مناقشة الخطة المستقبلية لتنفيذ ساعة الأرض في الرياض هذا العام – بإذن الله -. وقد قدم العجلان لمعالي الأمين نسخة من الكتاب الذي أصدره فريق ساعة الأرض السعودية عن الحدث متضمنًا ما تناقلته عدد من وسائل الإعلام المحلية والعربية والعالمية عن مشاركة المملكة دول العالم في هذا الحدث السنوي.

ودعا العجلان كافة وسائل الاعلام وسائل الإعلام السعودية والخليجية والعربية بالإضافة إلى عدد من الصحف ووكالات الأنباء المحلية والإقليمية والعالمية لتغطية حدث ساعة الأرض السعودية.>

شاهد أيضاً

التحالف: تدمير 10 آليات عسكرية وخسائر بشرية تجاوزت 165 عنصراً في العبدية خلال 24 ساعة

صحيفة عسير ــ متابعات أعلنت قوات التحالف العربي لدعم الشرعية تنفيذ 41 عملية استهداف لآليات …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com