مشاركات مختلفة ومتنوعة يشهدها مهرجان أبها هذا العام

صحيفة عسير ـــ  احمد فايع ــ هاشم الاسمري ــ عوض القرني ــ متعب الوايلي:DSC_9985 copy

شهد مهرجان أبها يجمعنا زخماً في الفعاليات الرياضية والشبابية، خلال اليومين الماضيين، ما بين بطولتين، أحداهما دولية، وفعاليات الكرنفال، ومسيرة شبابية خليجية، هيأت لها اللجنة المنظمة كافة السبل لإنجاحها، منها توفير 140 ألف ريال للفائزين في بطولتي عسير وجمال الخيل، بخلاف التكاليف الأخرى التنظيمية.

وسجل مدير عام فرع الهيئة العامة للسياحة والآثار بالمنطقة أمين عام مجلس التنمية السياحية والمهرجان المهندس محمد العمرة حضوراً لمتابعة الفعاليات، برفقة منظم المهرجان الدكتور مقبل المقبل.

مهرجان عسير بايك شو
وقد انطلقت بطولة عسير بايك شو الدولية الأولى بساحة المحالة مساء أمس السبت مقابل مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الرياضية، على أن تستمر 5 أيام، بمشاركة نحو 300 متسابق من هواة الدراجات النارية من 11 دولة، من بينها دول الخليج وبعض الدول العربية وأمريكا وفرنسا، خصصت مبالغ مالية للفائزين من قبل اللجنة المنظمة للمهرجان تقدر بـ 100 ألف ريال.

المسيرة الشبابية
فيما انطلقت مسيرة شبابية في محافظة أحد رفيدة، عصر أمس السبت، بحضور المحافظ سعيد بن علي بن دلبوح، شارك فيها “ملاك الجمس والشفر الحوض الخليجي” و”فريق عسير للدفع الرباعي”، اتجهت إلى منتزه الحبلة.

جمال الخيل العربي

في حين، أقيمت بطولة عرض جمال الخيل العربي بنادي جياد الشرق، أول من أمس الجمعة، بمشاركة 30 جوادا لجميع الفئات، إذ وزعت البطولة إلى 4 فئات: الأمهار، المهرات، الأفراس، الفحول.
وفازت المهرة “وردت الشرق” بفئة المهرات، والمهر “جازم الشرق” بفئة الأمهار، والفرس “نادرة ديراب” في فئة الأفراس، والجواد نمر بفئة الفحول، كانت قيمة الجوائز 40 ألف ريال.

فيما كرم مجلس فروسية عسير، مدير عام فرع الهيئة العامة للسياحة والآثار بالمنطقة أمين عام مجلس التنمية السياحية والمهرجان المهندس محمد العمرة ومنظم المهرجان الدكتور مقبل المقبل لدعمهما للبطولة.

الكرنفال” يختتم”
إلى ذلك، تختتم فعاليات كرنفال المهرجان مساء اليوم الأثنين بشارع المشهد على طريق آل يوسف، بعدما تواصلت فعالياتها على مدار 8 أيام، شارك فيها 15 فرقة، ضمت أكثر من 500 مشارك وعارض و50 طفلا.
وشملت العروض 3 فرق شعبية وفريق السيارات والسكيت والخيالة والأطفال وتلي ماتش وفرق إنشاد والدبابات وفريق الاستعراض الكرنفالي على مساحه تزيد عن 20 ألف متر مربع، تم خلالها استعراض عشرين مشارك من كل جهة وعروض ليزر

لوحة فنية شبابية

بدوره، أوضح منظم المهرجان الدكتور مقبل المقبل أن الفعاليات الشبابيه ليست مجرد مجموعة من الهواة, بل شباب على قدر عال من الإحترافية, يلتزم بالتعليمات والأنظمة، مشددا على أن العمل الشبابي لم يكن يوما من الأيام ملكاً لشخص، إنما فريق يعمل بقلب واحد, يجمعهم حب هذا النوع من الإهتمامات, ويقدم لوحة فنية بقالب شبابي ولمسة إبداعية تحقق مع كافة مؤسسات الدولة الحكومية والخاصة.

>

شاهد أيضاً

الهيئة العامة للإحصاء تُصدر التقديرات السريعة لمعدل نمو الناتج المحلي الإجمالي الحقيقي للربع الأول من عام 2021م

صحيفة عسير ــ واس أصدرت الهيئة العامة للإحصاء اليوم، التقديرات السريعة لمعدل نمو الناتج المحلي …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com