تقنية جامعة الملك خالد تطلق (شامل) لمنسوبي وطلاب الجامع

جامعة الملك خالد

جامعة الملك خالد – المركز الإعلامي

 

 

 

 

 

رغبة من جامعة الملك خالد في الارتقاء بمنظومة العمل داخل أروقة الجامعة ،اطلقت مؤخراً الإدارة العامة لتقنية المعلومات بالجامعة حزمة خدمات تهدف لمتابعة المعاملات المالية والإدارية إلكترونياً، تحت مسمّى (شامل) ،والموجّهة لكافةً منسوبي الجامعة من موظفين، وأعضاء هيئة تدريس، بغرض رفع مستوى الشفافية والثقة في التعاملات الإدارية والمالية، والإسهام في سرعة إنجاز المعاملات، عن طريق إتاحة مشاركة المعلومات بين المستفيدين وإدارات الجامعة .

 

 

 

وأوضح وكيل المشرف العام على الادارة العامة لتقنية المعلومات الدكتور سالم العلياني أن الإدارة العامة لتقنية المعلومات بالجامعة ، حرصت على وصول خدماتها لكافة المنتمين للجامعة ، وذلك بعمل موقع (شامل) للطلاب والطالبات، الذي سيكون نواه للخدمات الإلكترونية للطلاب مستقبلا، وستكون الخدمات الطلابية مجموعة تحت سقف واحد وهو نظام (شامل) الذي يحتوى على جميع الخدمات المقدمة لهذه الفئة .

 

 

 

وأشار أن النظام يحتوى على خدمات الصندوق الطلابي ، الذي من خلاله ستقدم عمادة شؤون الطلاب خدماتها الإلكترونية، كتقديم طلب القرض, أو طلبات الإعانة, أو التقارير ، اضافة الى العديد من الخدمات التي ستسهم في تسهيل خدمة الطالب الكترونياً ، والاستغناء عن الرجوع للموظف .

 

 

 

وفي إطار توفير تقارير لحظية عن الجامعة في مختلف المجالات، أكد العلياني أن الإدارة قدمت نظام (بناء) ، والموجه للإدارة العليا في الجامعة بشكل أساسي، كما أشار أنه سيتم إتاحة عرض بعض التقارير لجميع منسوبي الجامعة ، كتقارير مدى اكتمال السير الذاتية للجهات، التي تعرض حالياً على موقع خدمة شامل .

 

 

 

وعن التقارير أوضح أنه تم تقسيمها لمجموعات مختلفة ، حسب الفئات الموجهة لها ، وحسب نوعية التقرير، وذلك لسهولة تتبعه ، وزيادة نسبة فاعليته ، وليتم جمع البيانات فيها ، لتشكيل مؤشرات عامة عن حالة كل مجموعة من التقارير بناء على مؤشر استخدام الأنظمة الإلكترونية في الجامعة، ومؤشر الجامعة المالي والإداري ، ومؤشر قياس الأداء للجامعة ، إضافة إلى مؤشر قياس الأداء التعليمي للجامعة ، وتمييز كل تقرير بعرض رسم بياني بألوان مختلفة بناء على حالة التقرير ومستويات الخطورة فيه لتسهيل اتخاذ القرار بكل سهولة لصاحب الصلاحية .

 

                                     

 

ولجمع الموظفين وأعضاء هيئة التدريس ، صممت الإدارة برنامج (سيرتي) ، باستخدام أحدث التقنيات الذكية ، وبمميزات عالية الجودة ، وبدعم لعدة لغات ، كذلك احتواها على خصائص دقيقة جداً يميز به أعضاء هيئة التدريس عن الموظف ببيانات المستخدم لفتح النوافذ المناسبة لكل شخص .

 

 

 

كما أتاحت الإدارة للمستخدم إدخال سيرته الذاتية بسهولة ، والتعديل عليها وعلى معلوماته واطلاعه على نسبة اكتمال السيرة الذاتية ومعرفته للمعلومات المطلوب منه إكمالها ، والدورات التي يحتاجها عضو هيئة التدريس لترقيته، اضافة لمتابعة جميع معاملاته من خلال صفحة واحدة ، كذلك وجود صفحة خاصة بأعضاء هيئة التدريس لنافذتي (التدريس)، و(إشراف) ، لعرض المواد المقررة له في الخانة السابقة ، وعرض المهمات الخاصة به .

 

 

 

حيث تم ربط كامل منسوبي الجامعة مع خدمة (البحث الذكي) الذي يرتبط مع شامل ، للبحث عن منسوبيها باسمهم ، أو بهاوتفهم ،أو بمعلوماتهم لإظهار البيانات حسب رغبت المستخدم في ظهورها .

>

شاهد أيضاً

نيابة عن سمو ولي العهد..رئيس هيئة الأركان العامة يحضر فعاليات افتتاح معرض (إيديكس 2021) الدولي للصناعات العسكرية والدفاعية بمصر

صحيفة عسير ــ واس نيابةً عن صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com