حسب توجيه أمير منطقة عسير “آل جندب” ببني جونه يحددون استقبال المعزين (مرفق نسخة القرار)

صحيفة عسير – عبد الوهاب آل حمود :
حددت عشيرة آل جندب من قبيلة بني جونة وقت العزاء عقب الساعة الثانية ظهراً وحتى آذان المغرب إعتباراً من 19 شوال لهذا العام ، كان ذلك  بناء على دعوة أمير منطقة عسير لتحديد مواعيد استقبال المعزين وتنظيم مراسيم العزاء .

 وبحسب الاتفاق الذي حصلت ( عسير ) على نسخة منه فقد أجمع أعيان الجماعة على بنود محددة من شأنها تنظيم العزاء والإلتزام بسنن المصطفى صلى الله عليه وسلم ، ومنع بعظ المظاهر التي تتنافا مع الشريعة ومع مشاعر العزاء وأهله والاعتبار بالموت.

نائب جماعة آل جندب الاستاذ مريع بن على آل مريع أيد ودعم الاتفاق وقام بتعين لجنة من أعيان آل جندب تكونت من (ناصر بن محمد أحمد أبو ناصر ومحمد بن مريع علي ” أبو عارف ” و يحيى بن أحمد مداوي آل ماطر ) لدراسة وإبرام الاتفاق وصياغة قراره وإعداد وثيقة الاتفاق والتوقيع بالإجماع ليتم تعميمه والبدء في تطبيقه.

بدوره أشاد شيخ قبيلة بني جونة الشيخ سلطان بن حسن الكبيبي بهذه الخطوة وأوضح بأنه مؤيد لما تم الإتفاق عليه من قبل أعيان العشيرة لما في ذلك من تنفيذا لتعاليم الدين الإسلامي وتخفيف على بيت العزاء ولما فيه من تنفيذ لتوجيه صاحب السمو الملكي أمير منطقة عسير الذي كان من هذا المنطلق.

 يذكر بأن توجيه أمير منطقة عسير جاء بناء على ما تم مناقشته خلال اللقاء الشهري لسموه مؤخرا مع مشايخ ونواب ومديري الإدارات الحكومية وأعضاء المجلس بالمنطقة والمجلس البلدي ومنسوبي القطاعات العسكرية وأعيان المنطقة والأهالي حول ظاهرة العزاء بالمنطقة , والمبالغة في إقامة المخيمات والصواوين والتجمع في المواقع ومظاهر الاستقبال والتوديع وإقامة الولائم خلال أيام العزاء إضافة إلى طول فترة الاستقبال من صلاة الفجر إلى حتى منتصف الليل وهذا يشكل عبئا كبيرا على أصحاب العزاء إضافة إلى ترك الموظفين لأعمالهم بشكل جماعي.

4

>

شاهد أيضاً

محافظ محايل يهنئ القيادة الرشيدة باليوم الوطني ٩١

صحيفة عسير _ علي الشديدي رفع سعادة محافظ محايل الأستاذ علي بن إبراهيم الفلقي بأسمه …

تعليق واحد

  1. غير معروف

    جميل جدا انت تقدو بمن سبقكم في هذا الشان ولكن ليم يكن من المفروض تكبير الموضوع اعلامين

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com