ارتفاع في الاسعار وارهاق للاباء وتكدس وازدحام تشهدها مكتبات ابها.

 

IMG-20140829-WA0018

صحيفة عسير : – شذى الشهري –
حالة من الزحام تشهدها المكتبات المدرسية في أبها ، مع بداية العام الدراسي، حيث تستقبل المدارس  غدا الأحد الاف الطلاب والطالبات، حيث بدأت العائلات في الاستعداد لاستقبال العام الدراسي، من خلال زيارة المكتبات وشراء الأدوات المدرسية.

ويبدو أن القاسم المشترك بين المكتبات التي تتعامل في بيع المستلزمات الدراسية- حسب أهالي- يتمثل في ارتفاع أسعار المستلزمات الدراسية بصورة مبالغ فيها وخاصة الحقائب المدرسية.

وأجمع أولياء أمور طلاب بأن ارتفاع أسعار المستلزمات الدراسية يرهق ميزانيات الأسر خاصة بعد الانتهاء من الإجازة، داعين إلى وضع سقف معين لأسعار المستلزمات الدراسية.

ودعا مواطنون إلى ضرورة تشديد الرقابة على المكتبات، ومحلات الملابس بسبب إقبال كثير من العائلات، على الشراء جراء قيام تجار برفع الأسعار مع بدء العام الدراسي بطريقة غير مبررة.

وفي هذا السياق أوضحت خيرية القحطاني “ربة منزل” أنها زارت العديد من المكتبات التي تبيع المستلزمات الدراسية لشراء الاحتياجات اللازمة لأبنائها الثلاثة ، وتبين أن الأسعار مرهقة لميزانيات الأسر، مبينه ارتفاع أسعار الحقائب المدرسية وخاصة التي تحمل شخصيات كرتونية وتتجاوز 250 ريالاً.

وذكر المواطن علي الشهري بأنه يتوافد العديد من أولياء الأمور إلى المكتبات لشراء ما يحتاجون إليه من أدوات مدرسية من حقائب ودفاتر واقلام ولكن الملاحظ اختلاف الأسعار وتفاوتها من مكتبة لأخرى، حيث ان بعض المكتبات تقوم ببيع الأدوات المدرسية بأسعار مرتفعة.

وطالبت الطالبة أمجاد محمد في “المرحلة المتوسطة” بأن تكون هناك رقابة على أسعار المكتبات للحد من الغلاء الذي تشهده بعض الأدوات المدرسية.

وقال عبدالرحمن صالح هناك ارتفاع في أسعار جميع الأدوات المدرسية، إلى جانب ارتفاع أسعار الملابس المدرسية هذا العام.

وأكد البائع مصطفى عمرو أن موسم العودة للمدارس يحتم على بعض المكتبات رفع الأسعار، ولكن بالمقابل تقوم أخرى بوضع عروض وتخفيضات .>

شاهد أيضاً

مجلس الوزراء يعقد جلسته ـ عبر الاتصال المرئي ـ برئاسة خادم الحرمين الشريفين

صحيفة عسير ــ واس عقد مجلس الوزراء، جلسته اليوم ـ عبر الاتصال المرئي ـ برئاسة …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com