أمانة عسير تعرض آلية استخراج الرخص للمكاتب الهندسية

صحيفة عسير – نوال سلمان :

عقدت أمانة منطقة عسير اجتماعاً مساء أمس الأول بمسرح الأمانة مع المكاتب الهندسية والاستشارية بمدينة أبها بحضور أمين منطقة عسير صالح بن عبدالله القاضي ، حيث رحب مدير عام الرخص والرقابة الشاملة م. عبدالعزيز الرمثي بالحضور واستعرض لهم من خلال عرضٍ مرئي الخطة التي أعدتها الأمانة لإشراك المكاتب الهندسية في مساعدة المواطن من أجل استخراج الرخص الإنشائية ، والآلية الجديدة لاستخراج التراخيص من المكاتب الهندسية .


وأكد الرمثي بأن هذه المكاتب الهندسية شريك استراتيجي في دفع عجلة التنمية بما يتوائم مع التطور العمراني والتجاري في المنطقة ، واشترط الرمثي بأن تكون هذه المكاتب مؤهلة بشكل رسمي من حيث الهيئة السعودية للمهندسين بالإضافة إلى وجود كوادر هندسية مؤهلة .


وأوضح أمين منطقة عسير صالح القاضي بأن على المكاتب الهندسية تكوين لجنة مصغرة للاجتماع مع مدير الرخص واستعراض كافة النقاط المحورية الخاصة بهذه الآلية الجديدة والتي تختصر الوقت والتكاليف ، وسيتم مناقشة بنود الاتفاقية التي ستعقد بين الأمانة وهذه المكاتب بالإضافة إلى لائحة المخالفات التي تترتب على المكاتب المخالفة لهذه الاتفاقية .


وحمّل القاضي المكاتب الهندسية في الأخطاء المترتبة نتيجة وجود مخالفات مهنية أو إدارية قد تخرجها من التأهيل بالإضافة إلى ضرورة تعاونها مع المواطنين لاستخراج رخص نظامية تدعم تنمية المنطقة بالشكل المطلوب .

>

شاهد أيضاً

مرور عسير يضبط قائد مركبة وهو يقود بسرعة عالية

صحيفة عسير _ يحيى مشافي ضبط رجال مرور منطقة عسير قائد مركبة لارتكابه مخالفتين (السرعة …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com