الاحتفاظ بـ 4 يتيمات متهمات بالشغب في دار الرعاية بأبها

image

صحيفة عسير – أحمد شيبان : 

أكد الناطق الإعلامي باسم الشؤون الاجتماعية بمنطقة عسير علي الأسمري، أنه تقرر الإبقاء على أربع فتيات من المتهمات بإثارة الشغب في دار رعاية الفتيات بأبها لاستكمال الإجراءات بحقهن، وفقاً لما أقرته هيئة التحقيق والادعاء العام بعسير.

وقال “الأسمري” وفد من وزارة الشؤون الاجتماعية قام خلال الأسبوع الماضي بزيارة الدار والاطمئنان على أوضاع الفتيات، وقد أثبت تقرير اللجنة التي جاءت لاستطلاع أوضاع الدار أن كافة الإجراءات المتبعة سليمة مع وجود بعض الاعتراضات على العقوبات الجماعية، حيث رأت اللجنة أن العقوبات الفردية أولى”.

وأضاف: “نحن بحاجة إلى الإعلام التربوي والتعليم لبث روح المواطنة والنظام في نفوس هؤلاء اليتيمات وتعريفهن بضوابط الأنظمة والحقوق والواجبات؛ فهن مواطنات يطبق عليهن النظام كما يطبق على غيرهن؛ على خلفية ارتكابهن أعمال الشغب وإتلاف الممتلكات العامة”.

وأردف: “صدرت بحقهن لائحة الدعوى العامة بمعرفة هيئة التحقيق والادعاء العام لعدم التزامهن بالأنظمة، وقد اطلع أمير منطقة عسير على كافة مجريات هذه القضية وتابع شخصياً وضع اليتيمات”.

وتابع “الأسمري”: “العقوبات التي طبقت ضدهن ليست جائرة ومخالفتهن للأنظمة هي السبب في الإجراءات التي تتخذ الآن من تطبيق للائحة العقوبات ضدهن كحال أي مواطن يعبث بالممتلكات العامة”.

وقال: “دور دار الحضانة الاجتماعية هو دور إيوائي حيث تقدم لهن الرعاية والعناية والاهتمام وهو ليس دوراً قضائياً، فالدار قدمت لهن كافة احتياجاتهن وكان يجب عليهن المحافظة على ممتلكات الدار من العبث والتخريب”.>

شاهد أيضاً

هيئة النقل تعفي الجهات التعليمية الأهلية من الحد الأدنى للحافلات

صحيفة عسير _ الرياض أعلنت الهيئة العامة للنقل عن استثناء الجهات التعليمية الأهلية من تطبيق …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com