” تغطية حصرية لصحيفة عسير” انعقاد الاجتماع التأسيسي الأول لجمعية شكر النعمة بمنطقة عسير

 

صورة جماعية لجمعية شكر النعمة

 

جماعية للموسسي جمعية شكر

 

 

أبها ــ عوض القرني ــ عبدالاله شيبان ــ توفيق الاسمري.
بناء على توجيهات سمو أمير منطقة عسير رئيس المجلس التنسيقي للجمعيات الخيرية الامير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز، عقد مساء اليوم بفندق قصر السلام الاجتماع التأسيسي الاول لجمعية شكر النعمة،والتي تعني بحل مشكلة فائض الطعام بعد مناسبات الزواج والاحتفالات الكبيرة وكذلك فائض الفنادق والمطاعم.
وكان الهدف من الاجتماع تقريب وجهات النظر بين الجهات المختلفة التي كان لها مبادرات في وقت سابق بشكل تطوعي في مجال الخدمة الاجتماعية ،وضم الاجتماع كافة الجهات المعنية بهذا الأمر تحت مظلة ذات طابع رسمي.
وقد حضر الاجتماع عدد كبير من قيادات المجتمع ورجال الأعمال والمهتمين بالجانب الاجتماعي التطوعي.
وأسفر الاجتماع عن تقارب الأفكار وتوحيدها ومن ثم الاتفاق على اختيار المسمى جمعية شكر النعمة بتصويت الحاضرين ،وكذلك وضع الأهداف العامة للجمعية حسب اللوائح وبحضور مندوب وزارة الشؤون الاجتماعية.
وسبق ذلك تعريف مبسط لبعض الاجتهادات السابقة من قبل الأستاذ سمير احمد سفر عسيري الذي أوضح بان الفكرة بدأت من الأسرة ثم على مستوى القرية ثم على مستوى المدن حتى تم توفير الغذاء لعدد من الاسر الفقيرة في تهامة وغيرها من المناطق التي يوجد بها اسر محتاجه وكان ذلك بجهود ذاتية.
وقدم الأمين العام للمجلس التنسيقي الدكتور ناصر ال قميشان والاستاذ علي حسن ال سالم المدير التنفيذي للمجلس عرض موسع عن المشكلة والتعريف عبر الشاشة بنماذج متطورة ومبادرات كبيرة في كل من المدينة المنورة والمنطقة الشرقية وغيرها من المناطق التي لها السبق في هذا المجال.
ثم فتح باب النقاش والتصويت على عدد من الفقرات،وبعد ذلك انهالت التبرعات من الحاضرين لدعم الجمعية.
وقد وجه المشاركون شكرهم لسمو أمير منطقة عسير لدعمه لهذه المبادرة على مستوى منطقة عسير،والذين اكدوا حرصهم على ان تكون هذه الجمعية أنموذج على مستوى المملكة.
وفي الختام التقطت الصور التذكارية وتناول الجميع وجبة العشاء التي أعدها الشيخ محمد البشري وابنه عثمان البشري تكريما للحضور.

image

 

imageimageDSC_4390DSC_4348DSC_4345DSC_4329DSC_4270imageimageimageimageimageDSC_4265DSC_4323DSC_4314DSC_4255>

شاهد أيضاً

متحدث “الأرصاد” يكشف عن حالة الطقس المتوقعة على عدد من المناطق اليوم

صحيفة عسير ــ متابعات قال المتحدث الرسمي للمركز الوطني للأرصاد، حسين القحطاني، إن المرتفعات الجبلية خاصة الباحة …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com