الازدحام الشديد في الحج يهدد بنقل وانتشار الامراض التنفسية.

 

IMG-20140911-WA0016

 

صحيفة عسير :- شذى الشهري
أيام بسيطة ويقترب موعد الحج ، حيث الزحام الشديد، وهو ما قد يتسبب في انتقال العدوى، والإصابة ببعض الأمراض التنفسية؛ نتيجة الازدحام الشديد، وتغير الجو.

تذكر الدكتورة “حنان البصيلي” : إنه عند الذهاب إلى الحج ، تنتقل بعض الأمراض التنفسية ؛ نتيجة للاحتكاك الشديد بين الحجاج بعضهم البعض ، وارتفاع درجة الحرارة ، لافتاً إلى أن هذه الأسباب تسبب مشكلات بالتنفس ؛ جراء الحر والازدحام الشديد ، وتصاب أعداد كبيرة بعدوى التهاب الجهاز التنفسي ؛ نظراً لوجود أعداد كبيرة من الأشخاص مختلفي الجنسيات.

ويعبر د. صالح العمري : عن بعض النصائح لتجنب الإصابة بالأمراض التنفسية في الحج، ومنها ضرورة تناول تطعيمات خاصة بالجهاز التنفسي؛ للوقاية من الإنفلونزا، والالتهاب الرئوي، والفيروسات التي من الممكن أن تصيب الجهاز التنفسي، ويكون مفعولها لمدة عام فقط، مؤكداً على ضرورة الالتزام بتناول الأدوية الخاصة بعلاج الأمراض التنفسية، وارتداء الماسكات، أما بالنسبة للأشخاص المدخنين فيجب الامتناع عن التدخين قبل السفر؛ حتى لا يكون الشخص المدخن أكثر عرضة للإصابة بالأمراض التنفسية .

مشيراً إلى أن ارتفاع درجة الحرارة، والرطوبة العالية، والازدحام الشديد المتواجد في الحج، يتسبب في الإصابة بضيق بالتنفس، أو الإصابة بأزمة ربوية، حتى للأشخاص غير المصابين بهذه الأمراض، كما من الممكن أن يصاب الأشخاص أثناء الحج بالاختناق، وعند ذلك يتم التوجه لأقرب إسعافات متوفرة حولك وخدمة رعاية الحجاج.>

شاهد أيضاً

متحدث “الأرصاد” يكشف عن حالة الطقس المتوقعة على عدد من المناطق اليوم

صحيفة عسير ــ متابعات قال المتحدث الرسمي للمركز الوطني للأرصاد، حسين القحطاني، إن المرتفعات الجبلية خاصة الباحة …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com