صحة عسير تضبط 44 منشأة قطاع صحي خاص مخالفة وتغلق مجمعين لطب الأ سنان

IMG-20140818-WA0114

صحيفة عسير – هاشم الاسمري:

اعتمد مدير عام الشئون الصحية بمنطقة عسير الدكتور إبراهيم بن سليمان الحفظي عدداً من قرارات لجنة النظر في مخالفات المؤسسات الصحية الخاصة .
أوضح ذلك الناطق الاعلامي بصحة عسير الاستاذ/ سعيد بن عبدالله النقير وقال إن الجولات التفتيشية التي قامت إدارة القطاع الصحي الخاص على المنشآت الصحية الخاصة والصيدلانية خلال الربع الثالث للعام الحالي 1435هـ أدت إلى إغلاق مجمعين لطب الأسنان تحفظيا وفرض عقوبات مالية تصل إلى مائتان ألف ريال .
وأضاف النقير إلى أن المخالفات تتركز حول وجود كوادر طبية تعمل بدون تراخيص لمزاولة المهنة كذلك عدم تقيد بعض المنشآت الصحية بأساليب مكافحة العدوى وعدم التخلص من النفايات الطبية بالطرق الآمنة إلى جانب عدم توفير كميات كافية من الأدوية والوسائل الاسعافية .
وتابع النقير بأنه تم رفع عدد الفرق الرقابية الميدانية للعمل خلال 24 ساعة لتشمل كافة المنشآت الصحية الخاصة وفي كافة مدن ومحافظات المنطقة حيث بلغ عدد الجولات التي قامت بها إدارة القطاع الخاص خلال الثلاث الأشهر الأخيرة وبتوجيه من مدير الإدارة الصيدلي / محمد الشهري أكثر من 230 جولة رقابية ضبطت خلالها 44 منشأة مخالفة .
وأوضح النقير بأنه صدرت توجيهات مدير عام الشئون الصحية بالمنطقة الدكتور / إبراهيم بن سليمان الحفظي بتطبيق الأنظمة والتعليمات بحق المنشآت المخالفة وإيقاع العقوبات النظامية بحقها بدون تهاون ومجازاتها وفقاً لنظام المؤسسات الصحية الخاصة .

>

شاهد أيضاً

متحدث “الأرصاد” يكشف عن حالة الطقس المتوقعة على عدد من المناطق اليوم

صحيفة عسير ــ متابعات قال المتحدث الرسمي للمركز الوطني للأرصاد، حسين القحطاني، إن المرتفعات الجبلية خاصة الباحة …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com