بحضور المحافظ تدشين لجنة المجمعة

اللجنة

صحيفة عسير -مرعي عسيري

رعى الأمير عبد الرحمن بن عبدالله آل سعود محافظ المجمعة بمدينة الأمير سلمان الرياضية حفل تدشين اللجنة الثقافية بالمحافظة بحضور وكيل وزارة الثقافة والإعلام للشؤون الثقافية الدكتور ناصر بن صالح الحجيلان, ورئيس مجلس إدارة النادي الأدبي بالرياض الدكتور عبدالله الحيدري، وعدد من أعضاء مجلس إدارة النادي، وعدد من الأدباء والشعراء والمثقفين والإعلاميين.
وقد أسهمت جامعة المجمعة ممثلة في عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر برعاية الفعالية ودعمها، وبدئ الحفل المعد بهذه المناسبة بآيات من القرآن الكريم، ثم ألقى رئيس اللجنة محمد الجندل كلمة أكد فيها أن اللجنة ثمرة جهود تضافرت لميلاد حضن ثقافي جديد في المحافظة, مبينًا أن وقت الاحتفال كان موفقًا من حيث تزامنه مع احتفاء النادي الأدبي بالرياض بمناسبة مرور40عامًا على تأسيسه، والاحتفال باليوم الوطني، متمنيًا أن تسهم اللجنة في دعم الحركة الثقافية والفكرية في المحافظة.
وأشار الجندل إلى أن اللجنة سوف تبدأ نشاطها بمحاضرة للدكتور حمد بن ناصر الدخيّل أستاذ الأدب في جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية وأحد أبناء المحافظة.
بعد ذلك دشن سمو محافظة المجمعة موقع اللجنة على الانترنت، ثم ألقى حمد بن محمد الشبانة وعبدالله بن سعد الغانم قصيدتين بهذه المناسبة.
بعدها ألقيت كلمة مثقفي المحافظة ألقاها نيابة عنهم الدكتور عبدالرحمن بن ناصر السعيد أكد خلالها ضرورة دعم الحراك الثقافي في المحافظة، والاستفادة من المثقفين والمفكرين، مشيرًا إلى أن على المثقف أن يكون نافعًا بعلمه وفكره لبلده وأمته، ثم ألقى وكيل عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر بجامعة المجمعة الدكتور عبدالله السفياني كلمة الجامعة، ثم شاهد الحضور نشيد “الفداء” من أداء شباب المحافظة.

بعدها ألقى رئيس مجلس إدارة النادي الأدبي بالرياض الدكتور عبد الله الحيدري كلمة نوّه فيها بجهود صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن عبدالله بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض، وصاحب السمو الأمير عبدالرحمن بن عبدالله آل سعود محافظ المجمعة، ومعالي وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالعزيز خوجه في إنشاء اللجنة، وقال: تضافرت كل الجهود لإنجاح هذه اللجنة وتحقيق أهدافها بدءا بالموافقة الكريمة من لدن صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن عبدالله بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض، وتدشينه الرسمي لها في الرياض، وانتهاء بالتدشين الثاني لها برعاية سمو محافظ المجمعة في مقر اللجنة ومكان انطلاقتها.
وتوجه الحيدري نيابة عن زملائه في مجلس الإدارة بالشكر لوزارة الثقافة والإعلام ممثلة في وكالة الوزارة للشؤون الثقافية، ولإدارة المكتبات على موافقتهم على أن تكون المكتبة العامة في محافظة المجمعة مقراً للجنة، ولجامعة المجمعة على رعايتها حفل التدشين، ولمعالي الشيخ إبراهيم بن شايع الحقيل على دعمه للجنة، وأضاف: أن اللجنة في سباق مع الزمن وتحتاج لتعاون الجميع لتحقيق أهدافها.
من جانبه ألقى سعادة وكيل وزارة الثقافة والإعلام للشؤون الثقافية الدكتور ناصر الحجيلان كلمة في الحفل شكر فيها سمو محافظ المجمعة، ونوّه بالإنجازات المتتابعة التي تشهدها المحافظة سواء على المستوى التنموي أو الاقتصادي أو العلمي، لافتًا النظر إلى أن افتتاح اللجنة اليوم يعد امتدادًا للمسيرة الثقافية التي تحظى بها المحافظة، وأثنى على توجه نادي الرياض الأدبي افتتاح لجان ثقافية تتبع له.
وفي ختام الحفل كرّم سمو محافظ المجمعة: الشيخ إبراهيم الحقيل، ووكيل وزارة الثقافة والإعلام للشؤون الثقافية الدكتور ناصر الحجيلان، وجامعة المجمعة.

>

شاهد أيضاً

متحدث “الأرصاد” يكشف عن حالة الطقس المتوقعة على عدد من المناطق اليوم

صحيفة عسير ــ متابعات قال المتحدث الرسمي للمركز الوطني للأرصاد، حسين القحطاني، إن المرتفعات الجبلية خاصة الباحة …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com