تعليم الكبيرات في بيشة يشارك في تفعيل اليوم العالمي للغة العربية

صحيفة عسير – حنيف آل ثعيل :

بدأ قسم تعليم الكبيرات بتعليم بيشة استعداداته لتفعيل اليوم العالمي للغة العربية الموافق يوم الاحد ١٩ / ٣ / ١٤٣٨ هـ بمراكز محو الامية والاحياء المتعلمة بالادارة والمكاتب الفرعية التابعة لها وذلك من خلال اقامة عدد من الانشطة والبرامج الثقافية التي تتضمن ندوات وورش عمل وتصاميم وافلام بالاضافة الى ريادة الاعمال المهنية من مخرجات مدربات الاحياء المتعلمة .

وأكدت رئيسة القسم  الاستاذة فوزية عمير الشهراني لـ( عسير ) بأن اللغة العربية لغة حية لارتباطها بالقرآن الكريم فهي معجزة العرب فحق لنا ان نحتفي بها لذا شارك قسم تعليم الكبيرات في فعالية الاحتفاء باللغة العربية مع التعليم الصباحي وذلك من خلال افتتاح ركن متكامل عن اللغة العربية سيعرض من خلاله جهود واعمال مراكز محو الامية والاحياء المتعلمة  .

ضمن المعرض المصاحب للحفل الذي سيقام بالمركز الثقافي يوم الثلاثاء الموافق ٢١ / ٣ / ١٤٣٨ هـ بمشيئة الله ، حيث سيتم خلاله استضافة عدد من الدارسات الغير عربيات واللاتي ينطقون باللغة العربية لعقد حوار عن مشاعرهن بعد اجادة النطق بالعربية ويتخلله أيضاً العديد من الفعاليات الممتعة والتي سنكشف عنها في حينه .

واوضحت الشهراني عزمها على تقديم مبادرة لتعزيز انتشار اللغة العربية في التعليم العام كاهداء لإدارة تعليم بيشة وعلى رأسهم مدير التعليم الموقر وهي مبادرة ( ابجديات اللغة العربية ) والتي سنكشف عن تفاصيلها يوم الثلاثاء القادم بمشيئة الله  .

واختتمت الشهراني قائلة ان هذه المناسبة الغالية تقام من اجل  خدمة اللغة العربية وتعزيز الوعي بأهميتها لإعداد جيل محافظ على هويته العربية وقوة تواجده الحضاري بين الامم . 

وفي الختام شكرت رئيسة قسم تعليم الكبيرات منسوباتها والعاملات بالمراكز والاحياء على جهودهن المبذولة سائلة المولى ان يديم على وطننا الامن  والامان وأن يحفظ ولاة أمرنا لما يحبه ويرضاه .

>

شاهد أيضاً

رئيس جامعة بيشة يتفقد كليتي العلوم والآداب في بلقرن والنماص

صحيفة عسير – أماني ال رفده :  تفقد رئيس جامعة بيشة أ.د. محمد بن محسن …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com