انهيارات صخرية بعقبتي الجعد والهدار

IMG_5320

 

صحيفة عسير ـ توفيق الأسمري ، محمد الأسمري :

تسبب استمرار هطول الأمطار أمس على محافظتي بللسمر وبللحمر شمالي مدينة أبها في إغلاق بعض الطرقات وذلك بعد حدوث انهيارات صخرية على عقبتي الجعد والهدار، وتساقط الصخور ما يهدد سلامة المسافرين وعابري الطريق من المحافظتين، حيث تضررت عدد من السيارات أثناء عبورها وقت الانهيارات، وتعطل مركبات أخرى بالعقبتين من أثر الانهيارات الصخرية التي تتساقط من الجبال مع قوة هطول الأمطار.

كما عمت الأمطار قرى محافظتي بللسمر وبللحمر وبادية بللحمر بقرى الماوين، حيث فاض سد الماوين بقوة، وسالت الأودية على إثر الأمطار الغزيرة التي هطلت أمس. وقد احتجزت السيول قرى كثيرة بوادي الماوين ببللحمر ومنعتهم من عبور الأودية والطرقات المنخفضة.

من جانبهم طالب عدد من أهالي بللسمر وبللحمر بسرعة عمل عبارات كبيرة وجسور للعبور إلى منازلهم وتنظيف الطرقات أولاً بأول من أثر السيول والأمطار الغزيرة التي هطلت أمس الأول، وصرف تعويضات جراء الأضرار التي حصلت للمزارع والأحواش والأشجار، وبعض التلفيات لبعض السيارات وتعطلها في الطرقات من أثر الانهيارات من الجبال المحيطة بالطرقات، كما طالبوا بمحاسبة الشركات المقاولة للطرقات من عدم إتقان العمل بالصورة المطلوبة والآمنة لعابري الطرق والمسافرين، وتضررهم من تلك الانهيارات.

وذكر الناطق الإعلامي بمدني عسير العقيد محمد العاصمي أن الأشخاص المتضررين عليهم التقدم لرؤساء المراكز لتشكيل لجنة وتعويضهم في الأضرار التي حصلت لهم.

IMG_5319

>

شاهد أيضاً

حالة الطقس المتوقعة اليوم الثلاثاء

صحيفة عسير _ واس توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com