تفعيل اليوم العالمي للغة العربية في ابتدائية  التحفيظ الثالثه ببيشة

صحيفة عسير – حنيف آل ثعيل :

أحتفلت ابتدائية التحفيظ الثالثه ببيشة باليوم العالمي للغة العربية لهذا العام ١٤٣٨هـ ، وكان ذلك بإشراف من قائدة المدرسة الأستاذة / خيريه عبدالرحمن بارزيق  واعداد معلمات المدرسة  ، حيث  بدأ الحفل بالقرآن الكريم ، ثم تلا ذلك مشاركات مختلفة من منسوبات المدرسة من معلمات واداريات وطالبات  .

وقد القت قائدة المدرسة كلمة بهذه المناسبة قالت فيها : إن لِلُّغة قيمة جوهرية في حياة كل أمة، فهي الأداة التي تحمل الأفكار، وتنقل المفاهيم، فتُقيم بذلك روابط الاتصال بين أبناء الأمة الواحدة. إن لغتنا العربية هي سيدة اللغات، وهي أجمل وأرقى وأعظم لغة في العالم على الإطلاق، فلا تجاريها وتعادلها أي لغةٍ أخرى في الدقة والروعة والجمال .

 وذكرت قائدة المدرسة :  ان اللغة العربية هي هوية ولسان الأمة العربية، وهي لغة الأدب والعلم، وهي لغة الحياة بكل معانيها، وهي لغة الضاد، فمخرج هذا الحرف لم تعرفه أي لغة في العالم إلا اللغة العربية، وهي اللغة التي شاء الله عز وجل أن تكون لغة كتابه الكريم، فالله سبحانه وتعالى اصطفاها لتكون لغة كتابه العزيز الذي خاطب به البشرية جمعاً .

وفي نهاية الاحتفال قدمت قائدة المدرسة شكرها وتقديرها لمنسقة برنامج لغة الضاد أ/ هدى الكيتب ولكل من شارك من معلمات وطالبات لانجاح هذا الحفل .

>

شاهد أيضاً

ثمان ميداليات ومركزين لتعليم عسير في مسابقة الأولمبياد الوطني للتاريخ

صحيفة عسير _ يحيى مشافي حصدت الإدارة العامة للتعليم في منطقة عسير، ثمان ميداليات، والمركزين …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com