رجال المع ومعانة طويلة مع الكهرباء

8ca4eff3d8
صحيفة عسير __ عيسی مشعوف:
انفجر بركان السخط الألمعي علی شركة الكهرباء في المحافظة للانطفاء المتكرر في كل الأوقات والمناسبات بلا أسباب مقنعة .وهو ما نراه في مواقع التواصل الاجتماعي والقروبات والصحف الورقية وغيرها .. وهو حق واجب أن تقوم شركة الكهرباء بتوفير الخدمة وتوصيلها لكل مواطن دام أنها تحصل وتحصل حقوقها كاملة وبصورة مبالغ فيها أحيانا وذلك برفع تسعيرتها دون أن يكون هناك إلتزام بخدمة راقية متطورة .. التذمر الألمعي تجاوز المدی بعد صبر أيوب من خدمات الشركة المتهالكة ، ولعلي هنا أقتبس ما كتبه البريدي الكاتب في صحيفة الشرق فهو تحدث بلسان كل ألمعي وكتب ما يدور في أذهانهم حول معاناة أهالي المحافظة مع الكهرباء والتي تتبع لخطين للكهرباء جهة تتبع لمحايل وجهة تتبع للحبيل والشقيق ! يقول البريدي (
نسق بعض المهتمين بالشأن العام في محافظة رجال ألمع جهودهم هذه الأيام لرفع قضية تعويض ضد شركة الكهرباء بسبب الانقطاعات المتكررة منذ ثلاثين عاماً، ويقولون إن ما يجري أصبح أمراً مستفزاً للغاية، وأنه لا أحد يبين لهم سبب ما يحدث بالضبط خصوصاً أنه لا يكاد يمر أقل من شهر دون انقطاع كلي أو جزئي للكهرباء..
ـ طبعاً متوسط استهلاك الفواتير التي يدفعها المواطن في رجال ألمع (700) ريال تقريباً، وأضيفوا إلى ذلك ثمن العدادات التي ارتفعت بشكل مدهش، والسؤال البسيط هو أين تذهب كل هذه المبالغ؟ وأين مليارات الحكومة التي تدعم بها الشركة الوطنية كل عام؟ وهل ما يحدث هو أزمة سيولة أم أزمة إدارة إقليمية في أكثر من مكان؟!!
ـ المؤلم أن المواطنين في رجال ألمع يتحدثون جميعاً عن مشكلة انقطاع الكهرباء؛ باستثناء المحافظة نفسها، وكأن الأمر لا يعنيها لا من قريب ولا من بعيد.. أما المجلس المحلي فلم نتعود منه ما يُفرح مع الأسف، ولذلك لا آمال أو تطلعات هناك و«آسفين على الإزعاج»..
ـ طبعاً من حق الناس أن يرفعوا قضية تعويض ضد الشركة التي لا تقدم خدمات جيدة طالما أنها تستلم حقها منهم ومن الحكومة أولاً بأول.. لكن تخيلوا أن تتجه كل محافظة متأذية من انقطاع الكهرباء إلى رفع قضية تعويض ضد الشركة؛ كيف سيكون الوضع؟.. لا تعليق.
ـ أخيراً: المسؤولون الناجحون في المحافظات هم الذين يبادرون إلى تلمس احتياجات الناس ومحاولة حلها قبل أن تستفحل، وليسوا أولئك الذين ينتظرون شكاوى المواطنين أن تأتي إلى مكاتبهم كي ينظروا فيها، ومن ثم يرفعونها إلى أصحاب الشأن.. واضح وإلا نعيد؟!!>

شاهد أيضاً

أمانة عسير تفعل خدماتها الإلكترونية عبر بوابة ” نفاذ “

صحيفة عسير ــ يحيى مشافي فعلت أمانة منطقة عسير خدماتها الإلكترونية عبر بوابة “النفاذ الوطني …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com