” الإخلاء الطبي بالقوات المسلحة ” يشارك في تقديم الخدمات الصحيه لضيوف الرحمن

القوات المسلحة

المشاعر المقدسة – سعيد العلكمي – محمد الفلقي :

شاركت الإدارة العامة للخدمات الطبية للقوات المسلحة بأسطول إخلاء طبي جوي متخصص يضم عددًا من الطائرات الإسعافية العمودية المجهزة بالمستلزمات والتقنيات الطبية المتقدمة لتوفير الرعاية الطبية لحجاج بيت الله الحرام، والمشاركة في عمليات الإخلاء للمرضى والمصابين، مع جاهزية تامة للتدخّل في الحالات الطارئة، وحالات الكوارث الطبيعية -لا سمح الله-.
وتأتي المشاركة في موسم حج هذا العام 1435 هـ – وهو ما دأبت عليه الإدارة سنويًا – ضمن المشاركة الشاملة للقوات المسلحة بجميع أفرعها وإداراتها، وبتوجيهات من صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، لتقديم الرعاية الطبية لضيوف الرحمن من خلال المستشفيات، ومراكز الطوارئ بالمشاعر المقدّسة.
وتهتم من خلال مشاركتها في خطة موسم الحج بتقديم الرعاية الطبية لمنسوبي القوات المسلحة المتواجدين بالمشاعر المقدّسة، والمدينة المنوّرة، ومساندة وزارة وزارة الصحة والدفاع المدني في كل ما يتعلق بالجانب الصحي لموسم الحج.
وخصصت الإدارة العامة للخدمات الطبية للقوات المسلحة ،فرقاً طبيّة للتعامل مع الحالات الطارئة، والحالات التي تستدعي الإخلاء بواسطة الطائرات، وفرقاً طبّية أخرى للتعامل مع الإصابات الكيميائية التي قد تحدث لحجاج بيت الله الحرام أو المواطنين بالمشاعر المقدسة -لا سمح الله- .
ولا يقتصر دور الإدارة على عمليات الإسعاف والرعاية الطبية، ولكنها تقوم بدور مهم في تقديم التوعية والإرشادات الصحية لكل المشاركين في موسم الحج، من حجاج، ومنظّمين، كما تهتم بالتثقيف في الجانب الوقائي لتجنيب ضيوف الرحمن والمشاركين في خطة الحج أي أمراض معدية، ولتجنّب أي ممارسات خاطئة قد تؤثر على صحتهم وصحة الآخرين.>

شاهد أيضاً

حالة الطقس المتوقعة اليوم الجمعة

صحيفة عسير ــ واس توقع المركز الوطني للأرصاد أن تنشط الرياح السطحية على السواحل الجنوبية …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com