“العمرو” يعلن نجاح خطة الدفاع المدني لمواجهة الطوارئ بالحج

image

المشاعر المقدسة – سعيد العلكمي – محمد الفلقي :

 أعلن مدير عام الدفاع المدني اللواء سليمان بن عبدالله العمرو نجاح خطة أعمال الدفاع المدني لمواجهة الطوارئ خلال موسم الحج لعام 1435هـ وتحقيق أهدافها في الحفاظ على أمن وسلامة ضيوف الرحمن في مكة المكرمة والمشاعر المقدسة والمدينة المنورة.

ورفع اللواء العمرو التهاني والتبريكات لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين وسمو ولي ولي العهد – حفظهم الله – بمناسبة النجاح المميز لحج هذا العام، منوهاً بما وفرته القيادة الرشيدة من إمكانات ونفذته من مشروعات ضخمة لرعاية ضيوف الرحمن والحفاظ على أمنهم وسلامتهم.

وقال في تصريح بهذه المناسبة اليوم: ” نتشرف بتهنئة الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية، رئيس لجنة الحج العليا الذي اعتمد الخطة العامة لأعمال الدفاع المدني لمواجهة الطوارئ في الحج ومتابعته لجميع مراحل تنفيذها، وللأمير مشعل بن عبدالله بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة رئيس لجنة الحج المركزية، والأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة المدينة المنورة الذين قدموا الكثير من أجل نجاح الخطة وتحقيق أهدافها في الحفاظ على سلامة ضيوف الرحمن.

وأكد اللواء العمرو أن المشروعات الكبرى التي نفذتها الدولة -رعاها الله- بالعاصمة المقدسة والمشاعر أسهمت -بعد توفيق الله سبحانه وتعالى- في خفض المخاطر المحتملة في الحج إلى أدنى المستويات وعززت من قدرة قوات الدفاع المدني بالحج، على أداء مهامها في التصدي لمختلف المخاطر التي تهدد سلامة الحجيج.

وأشاد بمستوى التنسيق والتعاون بين الدفاع المدني والجهات الحكومية التي شاركت في تنفيذ الخطة العامة لأعمال الدفاع المدني لمواجهة الطوارئ في الحج التي تواجد مندوبون لها على مدار الساعة بمركز طوارئ عمليات الدفاع المدني في الحج.

وأعرب مدير عام الدفاع المدني عن تقديره لكل قيادات وضباط وجنود الدفاع المدني الذين شرفوا بالمشاركة في مهمة الحج هذا العام، وعلى ما بذلوه من جهدٍ في أداء مهامهم وكانوا عند حسن ظن ولاة الأمر بهم وعلى قدر المسؤولية الجسيمة المنوطة بهم.>

شاهد أيضاً

حالة الطقس المتوقعة اليوم الجمعة

صحيفة عسير ــ واس توقع المركز الوطني للأرصاد أن تنشط الرياح السطحية على السواحل الجنوبية …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com