” بالصور ” ألعاب نارية تشعل حريقاً بمحيط إسكان مستشفى القوات المسلحة بالخميس

image

صحيفة عسير – محمد الفلقي :

سيطر الدفاع المدني بعسير على حريق نشب بأرض فضاء واقعة بالجهة الشمالية لمقر السكن الخاص لمنسوبي مستشفى القوات المسلحة بالجنوب على بعد 400 متر؛ حيث تسبب في الحريق لهو بعض الأطفال من أبناء السكان بالألعاب النارية.

وأوضح المقدم معيض الشهري، أنه عند الساعة ١٥:٥٥ من عصر اليوم الاثنين أبلغت عمليات الدفاع المدني بمحافظة خميس مشيط عن حريق داخل سور إسكان مستشفى القوات المسلحة بالجنوب.

وأضاف: “فوراً تم نقل 5 فرق إطفاء وإنقاذ وإسعاف، وعند الوصول تبين أن الحادث عبارة عن نشوب النيران في أرض فضاء من الجهة الشمالية للسكن محاطة بشبك حديدي مخصصة لجمع مخلفات الأثاث، تبعد عن مقر السكن الخاص لمنسوبي المستشفى حوالي 400 متر”.

وبين: “ولوجود العديد من أشجار الكين والشجيرات والحشائش اليابسة امتدت النيران علي مساحة تقدر بـ ٦٠ متراً مربعاً، وتم مكافحة النيران وإخمادها من قبل الفرق المباشرة”.

وقال: “تم دعم الآليات ببوكلين وشيول من مركز الدفاع المدني بالصناعية و١٠ وايتات وشيول من بلدية خميس مشيط، وتمت السيطرة علي الحريق وتقوم الفرق بعملية التبريد الآن”.

ويعزى سبب الحريق إلى لهو الأطفال من أبناء السكان بالألعاب النارية بالقرب من تلك المخلفات ما أدى إلى نشوب النيران فيها.

ونصح الشهري أولياء الأمور بمنع أبنائهم من اللهو بالألعاب النارية الخطيرة ومراقبتهم والتواجد معهم حين استخدامها، وتوعيتهم بما قد تحدثه من أخطار جسيمة عليهم وعلى المحيط الموجودين فيه، متمنياً السلامة الدائمة للجميع.

image>

شاهد أيضاً

حالة الطقس المتوقعة اليوم السبت

صحيفة عسير ــ واس توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com